TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة دبي تكشف عن موعد هام لمساهمي "دبي الوطني"

بورصة دبي تكشف عن موعد هام لمساهمي "دبي الوطني"
أحد فروع بنك الإمارات دبي الوطني

دبي - مباشر: أعلن سوق دبي المالي أن اليوم الثلاثاء هو آخر يوم تداول لاستحقاق الاكتتاب بأسهم زيادة رأس المال لمساهمي بنك الإمارات دبي الوطني.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس إدارة بنك "الإمارات دبي الوطني" وافق مؤخرا على زيادة رأسمال المصدر للبنك بنسبة 14 بالمائة من 5.6 مليار سهم إلى 6.3 مليار سهم من خلال إصدار حقوق الاكتتاب، بحسب بيان صحفي.

وسيتم إصدار أسهم جديدة بحد أقصى 758.8 مليون سهم، بسعر إصدار قدره 8.5 درهم للسهم الجديد (القيمة الاسمية للسهم 1 درهم واحد، وعلاوة إصدار قدرها 7.5 درهم لكل سهم جديد).

وأعلن البنك أمس فيما يخص زيادة رأس ماله، أنه قام بتخصيص سهم واحد لكل 7.32 أسهم مملوكة للمساهم.

 وأشار البنك في بيان لسوق دبي المالي، إلى أنه وفقاً للقوانين الواجب تطبيقها في الإمارات، فإنه لا يوجد كسور للأسهم ولذلك في دعوة المساهمين للاكتتاب في الأسهم الجديدة تم تقريب عدد الأسهم التي يلزم أن يتملكها المساهم للحصول على حق واحد إلى 8 أسهم.

وأكد أن تخصيص الحقوق للمساهمين بتاريخ 31 أكتوبر 2019 سيتم على نسبة توزيع بواقع حق واحد لكل 7.32 أسهم، ونظراً لأن البنك غير قادر على تخصيص الكسور في الحقوق، سيتم تقريب إجمالي عدد الحقوق المخصصة لكل مساهم إلى أقل رقم صحيح من الحقوق.

وأعلن البنك  مؤخرا، عن تحقيق نموٍّ بصافي أرباحه خلال الربع الثالث من 2019 بنسبة 89.4 بالمائة بالغا 5 مليارات درهم "المستوى القياسي الذي لم يصل إليه البنك منذ أكثر ثلاثة سنوات تقريباً"، مقابل 2.64 مليار درهم للفترة نفسها من 2018.

وعزا البنك الزيادة في الأرباح إلى نمو القروض ودخل الرسوم وارتفاع الهوامش التي ساعدت في تعويض الزيادة في المخصصات وتكاليف التشغيل.

ترشيحات:

تخصيص أسهم زيادة رأسمال "الإمارات دبي الوطني"