TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. وزيرة التخطيط تستعرض خطة الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة

مصر.. وزيرة التخطيط تستعرض خطة الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة
وزيرة التخطيط المصرية هالة السعيد

القاهرة - مباشر: قالت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن وزارة التخطيط وضعت خطة متكاملة للانتقال إلى العاصمة الإدارية تعتمد على مجموعة من العناصر أهمها إصدار الدليل الاسترشادي والذي يعتبر بمثابة وثيقة تحدد دور ومسؤولية كل جهة مشاركة في عملية الانتقال.

وأضافت هالة السعيد، خلال ندوة لعرض مستجدات أعمال الانتقال إلى العاصمة، أن الخطة تشمل إنشاء الوحدات المستحدثة لرفع كفاءة الجهاز الإداري، فضلاً عن مشروع تقييم العاملين بالجهاز الإداري والذي تكمن أهميته في معرفة مهارات وقدرات كل موظف لتسكينه في الوظيفة الملائمة والاستفادة من قدراته ومهاراته، وفقاً لبيان صحفي.

وأكدت الوزيرة، أن عملية الانتقال تعتبر فرصة جيدة نحو بيئة رقمية حديثة، وهو ما يمثل إحدى الركائز الأساسية لبرنامج الإصلاح الإداري في مصر.

من جانبها، أوضح نائب وزيرة التخطيط للإصلاح الإداري، الدور الذي تقوم به الوزارة من خلال مشروعات التدريب المستمر بغرض رفع مستوى كفاءة أداء العاملين بالجهاز الإداري للدولة مع العمل على تنمية وتطوير مهاراتهم لتتناسب مع طبيعة الأعمال الجديدة داخل العاصمة الإدارية.

واستعرضت غادة لبيب المنهجية التي يعتمد عليها التقييم والخطوات المستقبلية، ومقارنة وربط قواعد البيانات المختلفة ومنها قاعدة بيانات حصر العاملين وقاعدة بيانات التدريب وقاعدة بيانات التقييم، و كيفية الاستفادة منهم وكذا كيفية خلق شريحة متماثلة في الجهاز الإداري للدولة.

وأكدت نائب وزيرة التخطيط، أن انتقال العاملين بالجهاز الإداري للدولة إلى العاصمة الإدارية الجديدة يعتبر نقطة تحول فاصلة في تاريخ الوطن.

ترشيحات:

الأوروبي لإعادة الإعمار يدرس إقراض الأهلي المصري 150 مليون دولار

البنك الأهلي يرتب قرضاً لمصر إيطاليا العقارية بـ600 مليون جنيه

وزير الخارجية المصري يبحث مع نظيره الأمريكي تطورات سد النهضة

بالصور.. السيسي يتفقد التمركز الأمني بمدخل شرم الشيخ

سكك حديد مصر تصدر بياناً بشأن حادث قطار "الإسكندرية الأقصر"