TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انكماش النشاط الصناعي في الصين للشهر السادس على التوالي

انكماش النشاط الصناعي في الصين للشهر السادس على التوالي

مباشر: انكمش النشاط الصناعي في الصين للشهر السادس على التوالي خلال الشهر الجاري، في حين تباطأ نمو القطاع الخدمي لأدنى مستوى منذ أوائل 2016.

وأظهرت بيانات صادرة عن هيئة الإحصاءات الوطنية في الصين، اليوم الخميس، أن مؤشر مديري المشتريات الصناعي سجل 49.3 نقطة خلال أكتوبر/تشرين الأول مقارنة مع 49.8 نقطة المسجلة في الشهر الماضي.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن النشاط الصناعي في ثاني أكبر اقتصاد عالمياً سوف يرتفع إلىى 49.9 نقطة خلال الشهر الجاري.

ويسجل بذلك القطاع الصناعي في الصين انكماشاً للشهر السادس على التوالي خلال أكتوبر/تشرين الأول كونه يقع دون الحد الفاصل بين التوسع والانكماش في النشاط والبالغ 50 نقطة.

وبحسب البيانات، تراجعت طلبيات الصادرات الجديدة للشهر الـ17 على التوالي في أكتوبر/تشرين الأول، حيث تراجع المؤشر الفرعي إلى 47 نقطة بدلاً من 48.2 نقطة المسجلة في سبتمبر/أيلول.

وتواصل المصانع فقدان الوظائف في الشهر الجاري على خلفية ضعف الطلب وعدم اليقين المتزايد بشأن الأعمال، ليسجل مؤشر التوظيف 47.3 نقطة هذا الشهر مقارنة مع 47 نقطة المسجلة في الشهر الماضي.

وبالنسبة لأداء مؤشر مديري المشتريات الخدمي، فتراجع إلى 52.8 نقطة خلال الشهر الجاري وهي أدنى قراءة منذ فبراير/شباط 2016 ومقارنة مع 53.7 نقطة المسجلة في الشهر الماضي.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن النشاط الخدمي سوف يستقر عند 53.7 نقطة في الشهر الجاري.

ويأتي أداء القطاعين الصناعي والخدمي وسط تباطأ نمو اقتصاد الصين إلى أدنى مستوى في 30 عاماً تقريباً خلال الربع الثالث من العام الجاري.

وبحلول الساعة 7:53 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليوان الصيني مقابل الدولار الأمريكي بأكثر من 0.2 بالمائة لتهبط الورقة الخضراء إلى 7.0385 يوان.