TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يفتتح عدداً من المجمعات الصناعية في بورسعيد

السيسي يفتتح عدداً من المجمعات الصناعية في بورسعيد
المجمعات الصناعية- أرشيفية

 القاهرة - مباشر: افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، المجمعات الصناعية الصغيرة والمتوسطة بجنوب الرسوة في بورسعيد، عبر الفيديو كونفرانس.

واستأذن المهندس مجدي غازي رئيس هيئة التنمية الصناعية، الرئيس السيسي في افتتاح هذه المجمعات بحضور كل من المهندس خالد عبدالمبدي سليمان مدير المشروعات بالهيئة، والمقدم إسلام محمد عميرة المشرف على المشروع.

وقال رئيس هيئة التنمية الصناعية في كلمته خلال افتتاح المجمعات الصناعية الصغيرة والمتوسطة ببورسعيد، إنه تم تنفيذ مشروع الصناعات الصغيرة والمتوسطة في إطار المبادرة الرئيسية لتشغيل الشباب؛ من أجل توفير مصانع جاهزة بالتراخيص بمساحات تتناسب مع تنوع الأنشطة للصناعات الصغيرة والمتوسطة المستهدفة على مستوى الجمهورية.

وقال مجدي غازي، إن المبادرة تهدف إلى تقديم حل تنموي لدعم التكامل الصناعي بين المصانع الكبيرة والصغيرة، والمساهمة في تشجيع الاستثمارات نحو الصناعات التكميلية والصناعات ذات القيمة المضافة لتعميق التصنيع المحلي، فضلاً عن توفير المناخ المناسب لتمكين القطاع الخاص والشباب وصغار المستثمرين من إظهار قدراتهم الإبداعية للابتكار وسرعة الحصول على مصنع جاهز للمرافق والتراخيص.

وشدد على أن الهيئة تحرص على مساعدة الشباب من خلال تقديم مصنع جاهز بالتراخيص حتى تمكنهم من تحقيق حلمهم وفكرتهم، مبينا أنه تم عمل الكثير من البروتوكولات مع بنوك عديدة لعمل قروض للشباب بالإضافة إلى بروتوكولات مع جهاز تنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة لدعم الشباب بالقروض التي تمكنهم من شراء ماكينات للمصانع لمساعدتهم في تحقيق حلمهم.

وأشار إلى أن توفير مجمعات الصناعات الصغيرة والمتوسطة يخلق بيئة صالحة لنقل صناعات القطاع غير الرسمي من أماكن غير مؤهلة إلى القطاع الرسمي داخل مناطق صناعية مؤهلة للصناعات مما يؤدي إلى جودة المنتج والارتقاء بالصناعات المصرية.

وكان الرئيس السيسي قد وصل منذ قليل إلى بورسعيد لافتتاح عدد من المشروعات القومية، والأرصفة، إضافة إلى منظومة التأمين الصحي الشامل.

يذكر أن زيارة الرئيس السيسي، هي الثالثة لبورسعيد منذ تدشينه المرة الأولى لمشروع شرق بورسعيد عام 2015.

ترشيحات:

بضغط عامين.. توقعات باستمرار الأداء الهابط لمؤشرات بورصة مصر

فيتش تؤكد تصنيف مصر الائتماني عند "+B" مع نظرة مستقرة

إعمار مصر تشتري 500 فدان بامتداد مدينة الشيخ زايد

مصادر: التجديد لطارق عامر محافظاً للمركزي المصري لمدة أربع سنوات