TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت.. أسواق المال تبحث سبل مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

الكويت.. أسواق المال تبحث سبل مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
هيئة أسواق المال بالكويت

 

الكويت – مباشر: تابعت هيئة أسواق المال بالكويت، تنفيذ ثاني الفعاليات الخارجية لبرنامجها التوعوي الشامل للربع الحالي من عام 2019، بتخصيص ورشة عمل لشرح موضوع "مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب".

وقالت الهيئة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، اليوم الثلاثاء، إن البرنامج يتضمن مجموعةً من الفعاليات التوعوية الداخلية والخارجية، وقد بدأته الهيئة بتاريخ السابع والعشرين من شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأعلنت الهيئة أن الورشة يقدمها كل من طارق الجطيلي، مدير دائرة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وإبراهيم الفيلكاوي، اختصاصي قانوني في إدارة الدراسات القانونية، وفهد ملفي المطيري، مدير مكتب التوعية بالإنابة.

 وتناولت الورشة موضوعها عبر محاور عدة، كان أبرزها: تعريف فئة الأشخاص السياسيين ذوي المخاطر العالية، والمدة الزمنية الخاصة بتصنيف هذه الفئة، وكذا الأشخاص الاعتباريين غير المقيمين وفقاً لأحكام الكتاب السادس عشر من اللائحة التنفيذية لقانون الهيئة والمستندات المعتمدة لهذه الفئة.

كما شملت محاور الورشة  مؤشرات الاشتباه الجديدة الخاصة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وذلك وفقاً للتعميم رقم (8) لسنة 2019، إضافةً إلى نظام الإخطار السليم.

 وقد أكدت الورشة في مختلف محاورها على وجوب تحديث كلٍ من نماذج معرفة العميل وأدلة السياسات والإجراءات الخاصة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وذلك وفقاً للتشريعات المطبقة، لتختتم فعاليات الورشة بعد الإجابة على استفسارات المشاركين.

ترشيحات

أسواق المال الكويتية تجدد ترخيص الاستثمار لصندوق ثروة الإسلامي

أسواق المال الكويتية تُعدِّل جدول الرسوم والعمولات

سعد الحريري يرفض تشكيل حكومة لبنانية: "ليس أنا..بل أحد آخر"