TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: ارتفاع إيرادات مصر الإجمالية وسط تراجع الحصيلة الضريبية..خلال شهرين

تقرير: ارتفاع إيرادات مصر الإجمالية وسط تراجع الحصيلة الضريبية..خلال شهرين
صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: كشفت تقرير لوزارة المالية، ارتفاع إجمالي إيرادات مصر خلال أول شهرين من العام المالي الجاري لتصل إلى 107.15 مليار جنيه، مقابل 100.57 مليار جنيه إجمالي إيرادات خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وأظهر التقرير الشهري لوزارة المالية المنشور على موقعها الإلكتروني، تراجع الإيرادات الضريبية لمصر خلال أول شهرين من العام المالي الجاري بنسبة 3.8 بالمائة على أساس سنوي.

وأضاف التقرير أن الإيرادات الضريبية لمصر بلغت نحو 80.66 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو/تموز حتى أغسطس/آب الماضي، مقابل 83.85 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وأرجعت المالية انخفاض الإيرادات الضريبية خلال (يوليو - أغسطس) إلى عدة أسباب منها، انخفاض الإيرادات المحصلة من البنك المركزي المصري في ضوء السياسة النقدية التقيدية خلال الفترة، بالإضافة إلى تراجع بعض المتحصلات في ضوء تحسن سعر صرف الجنيه مقابل الدولار مما أدى إلى انخفاض القيمة المحصلة من عوائد الجمارك وقناة السويس بالعملة المحلية.

وفي المقابل ارتفعت الإيرادات غير الضريبية لمصر خلال الفترة من يوليو حتى أغسطس لتصل إلى 26.49 مليار جنيه، مقابل 16.72 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

ترشيحات

الوزراء المصري يصدر قراراً بإنشاء المجلس الوطني للذكاء الاصطناعي

مصر تكشف أسباب وضع حد أقصى لمساهمة الأجانب بالمدارس الدولية

بالأسماء.. حركات تنقلات جديدة بشركات قطاع البترول المصري

أنفاق ومحور وأرصفة بحرية.. 6 مشروعات افتتحها السيسي في بورسعيد