TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبرز تعليقات حكام الإمارات في احتفالات اليوم الوطني الـ48

أبرز تعليقات حكام الإمارات في احتفالات اليوم الوطني الـ48
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي - الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة

أبوظبي - مباشر: هنأ قادة وحكام دولة الإمارات العربية المتحدة، المواطنين بمناسبة اليوم الوطني الـ48 للإمارات والذي يوافق الثاني من ديسمبر/كانون الأول من كل عام، والتي تتخذ الدولة عطلة رسمية للقطاع العام والخاص لمدة ثلاثة أيام بدايةً من اليوم الأحد حتى الثلاثاء المقبل.

ومع بداية اليوم الأول من ديسمبر/كانون الأول الجاري، أكد رئيس دولة الإمارات، أن الثاني من ديسمبر/كانون الأول، نُجدّد فيه، شعباً وقيادة، الولاء للوطن، ونستذكر السيرة العطرة للوالد القائد المؤسّس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وإخوانه الآباء المؤسّسين الذين أرسوا القواعد القوية لدولةٍ أبهرت العالم بما حقّقته من نهضة حضارية شاملة، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية.

 

Image

وقال الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، في كلمة وجهها بمناسبة اليوم الوطني الـ48 للدولة: "إننا في دولة الإمارات لا نتّخذ من مؤشّرات النمو الاقتصادي، على أهميتها، معياراً وحيداً لقياس نجاح المشروعات الإنتاجية والخدمية التي تزخر بها بلادنا، وإنما نقيس النجاح بما تُكسبه تلك المشروعات لجودة الحياة من قيمةٍ مُضافة ملموسةٍ، وبما تُحدثه من نمو مُتوازن ومُستدام، وبما تخلقه من فرص عمل".

وتزامناً مع تلك الكلمة من رئيس الدولة، تبعها كلمة نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي بمناسبة العيد الوطني الإماراتي: "لقد انتقلنا بنموذجنا الإماراتي من حال إلى حال، ومن عصر إلى عصر، وثبتنا أقدامنا على مدارج الصعود والتقدم، وفتحنا لطموحاتنا أوسع الآفاق، ولأجيالنا المقبلة أرحب الفرص".

وأضاف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: "سنظل في اشتباك إيجابي مع المستقبل، وأبشركم أبناء وطني بأن القادم أجمل، وإن إنجازاتنا في العام 2020 ستتفوق على إنجازات العام 2019، وستقربنا أكثر من تحقيق أهداف أجندة العام 2021".

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم - نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي

من جانبه أكد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة: "وحدتنا هي السياج الذي حمى كيان دولتنا وحافظ على مكتسباتنا ومواردنا على مدى العقود الماضية، والحصن الحصين في مواجهة كل المخاطر والتهديدات في البيئة الإقليمية أو الدولية".

ونوه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بأن "الذكرى الوطنية المجيدة.. ذكرى مرور 48 عاماً على قيام اتحاد دولتنا الغالية تتجدد ..ودولة الإمارات تعانق السماء بإنجازاتها الحضارية الكبرى التي نرفع بها هاماتنا فخراً وشموخاً، ويتعزز موقعها الإقليمي والدولي وتضرب المثل في إرادة التفوق والتميز والسعي نحو المستقبل.

نتيجة بحث الصور عن محمد بن زياد

وأشار عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، إلى أن الثاني من ديسمبر/كانون الأول شاهد على حلم قادة وطموحات شعب.

وتابع الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، بقوله: "نستذكر فيه جهود المؤسسين، ممن عملوا بجد وجهدٍ في بناء الوطن والإنسان، وتعاونوا بصدقٍ ونيةٍ سليمةٍ لجعل الحلم حقيقة وإيماناً راسخاً بأن الوحدة هي طريق الخير، وأنها السبيل للتطور والتقدم والحياة الكريمة لأبناء الوطن".

نتيجة بحث الصور عن حاكم الشارقة

وعلق عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، بأن الاحتفال باليوم الوطني هذا العام يأتي متزامناً مع مناسبة غالية وعزيزة على الجميع وهي إعادة انتخاب الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيساً للدولة.

وقال الشيخ حميد بن راشد النعيمي، إنه تعززت في عهده مكانة الإمارات السياسية والاقتصادية والتنموية والاجتماعية، وحازت سمعة طيبة كدولة عصرية تقدم الخير لكل دول العالم، وساهمت في تقديم نموذج راق للمنطقة والعالم العربي والإسلامي.

نتيجة بحث الصور عن حاكم عجمان

بدوره، لفت عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة الشيخ حمد بن محمد الشرقي، إلى أن مسيرة البناء والتطوير في دولة الإمارات بلغت ذروة نجاحاتها مرسخة اسم بلادنا الغالية كمنارة للابتكار والإبداع والازدهار، بعد أن أثبت أبناؤها أنهم شعب لا يعرف المستحيل.

صورة ذات صلة

وأضاف عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، أن الدولة شهدت خلال السنوات الماضية العديد من الإنجازات في مجال تطوير منظومة البنية الاجتماعية من خلال تطوير التعليم ومخرجاته حتى عام 2030 وزيادة عدد الجامعات.

وتابع الشيخ سعود بن راشد المعلا تلك الإنجازات متمثلة في إنشاء صندوق تنمية الموارد البشرية والمساواة في الرواتب بين الجنسين وإصدار القوانين الخاصة بالتملك الحر في 13 قطاعاً اقتصادياً.

وأكد عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة أن دولة الإمارات تعد نموذجاً رائداً للتلاحم والتعاضد بين الإخوة والأشقاء وذلك من خلال تجربة الاتحاد التي نحتفل بذكراها الـ 48.

وأشار الشيخ سعود بن صقر القاسمي، إلى أن الاتحاد يمثل الهوية الأساسية التي يفخر بها المواطن ويعتز بكونه جزءاً من كيان اتحادي قوي يسير بخطى واثقة نحو مستقبل مشرق.

وركز ولي عهد دبي، على أنه في هذا اليوم نستعيد الدرس الأكبر الذي تعلمناه من أسلافنا وآبائنا بأن عزة الأوطان تكتسب وتصنع بسواعد وعقول أبنائها.

نتيجة بحث الصور عن ولي عهد دبي

وأفاد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بأن تحقيق تلك العزة يرتهن بعطاءاتهم وجدهم واجتهادهم ووعيهم والتزامهم بصون مكتسباتهم وتقوية دولتهم وتعزيز وحدة بيتهم والتفافهم حول قادتهم.

وقال نائب حاكم دبي، الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، إن هذه الأعوام الثماني والأربعين تضاهي بإنجازاتها مئات الأعوام لدول ومجتمعات سبقتنا في تحقيق الاستقلال الوطني، فالأعوام في تاريخ الأمم والشعوب لا تحسب بالأرقام، إنما بأحجام وطبائع الإنجازات التي تحققت فيها.

ترشيحات:

مع قرب موعده.. معلومات لا تعرفها عن العيد الوطني للإمارات 

أسواق الأسهم الإماراتية: 3 أيام إجازة رسمية بمناسبة اليوم الوطني

تعليق الشيخ محمد بن راشد على الاحتفالات بالعيد الوطني بالإمارات