TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بدعم إكسبو 2020.. توقعات بنمو اقتصاد الإمارات غير النفطي 3.2%

بدعم إكسبو 2020.. توقعات بنمو اقتصاد الإمارات غير النفطي 3.2%
إكسبو دبي 2020 - أرشيفية

أبوظبي - مباشر: توقعت المجموعة المالية هيرميس أن يسجل الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للاقتصاد الإماراتي نمواً 3.2 في المائة خلال 2020، مقارنة بتقديرات عند 2.7 في المائة بالعام الجاري.

وأوضحت "هيرميس" في تقريرها السنوي الذي يتتبع الأداء المالي والاقتصادي لأحد عشر سوقاً حول العالم، أن التقديرات تشير إلى نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للإمارات بواقع 2.9 في المائة بعام 2020، صعوداً من 2.4 في المائة متوقعة بـ2019؛ وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتوقعت "هيرمس" أن يشهد الاقتصاد الإماراتي طفرة خلال عام 2020 بدعم من استضافة معرض "إكسبو 2020"، وهو حدث يتوقع المسؤولون أن يجذب 25 مليون زائر.

ورجحت المجموعة المالية أن يواجه الاقتصاد الإماراتي ضعف الطلب المحلي والخارجي؛ نظراً لارتفاع الدولار وانخفاض أسعار النفط وتراجع الدافع المالي كمشاريع Expo 2020 التي توشك على الانتهاء.

وتابعت: "نتوقع نمواً أضعف بعد المعرض؛ ما لم تبدأ البيئة الخارجية في إظهار علامات التحسن".

وألمحت أن قوة الدولار وتراجع أسعار النفط يؤثران على أعداد السياحة الوافدة وضعف قوتهم الشرائية وزيادة المعروض من غرف الفنادق من الأسواق الرئيسية مثل المملكة العربية السعودية والكويت وعمان، التي تعاني بدورها من آثار انخفاض أسعار النفط، وهو ما يؤدي إلى تقليل ربحية القطاع وتقييد فرص العمل.

وأضافت أن الإمارات تعاني من قيود بسبب تباطؤ التجارة العالمية، التي أثرت على قطاعي النقل والإمداد الرئيسيين، فيما ركزت المبادرات التسع ضمن حزمة التحفيز التي تنفذها الحكومة على توفير الدعم غير المالي للاقتصاد، بما في ذلك ضمانات القروض، والخصم على تعريفة الكهرباء وسرعة وفعالية إنشاء الأعمال للشركات.

ترشيحات

تحليل.. "الكريسماس" يشعل فنادق ومطارات الإمارات

حصاد "مباشر".. تطور أسعار الوقود في الإمارات خلال 2019

أسهم أبوظبي تقتنص 98% من مشتريات الأجانب خلال أسبوع