TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الضرائب الإماراتية: 3.2 مليون معاملة إلكترونية بنظام رد الضريبة للسياح

الضرائب الإماراتية: 3.2 مليون معاملة إلكترونية بنظام رد الضريبة للسياح
خالد علي البستاني مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب الإماراتية

أبوظبي – مباشر: أظهرت إحصاءات الهيئة الاتحادية للضرائب الإماراتية، ارتفاع إجمالي عدد المعاملات الإلكترونية المتعلقة برد ضريبة القيمة المضافة للسياح بنسبة 110.5 بالمائة في النصف الثاني من 2019، لترتفع إلى 3.2 مليون معاملة منذ بدء تطبيق النظام.

وقالت الهيئة في بيان اليوم السبت، إن إجمالي المعاملات بنهاية يونيو/حزيران الماضي سجل 1.52 مليون معاملة، فيما بلغت الزيادة بالنصف الثاني من العام نحو 1.68 مليون معاملة.

وحسب البيان، تضاعف المعدل اليومي لعدد المعاملات المتعلقة برد الضريبة للسياح بنحو 2.64 ضعف، مرتفعاً من 3.72 ألف معاملة في الشهر الأول للتطبيق إلى 9.83 ألف معاملة يومياً في ديسمبر/كانون الأول 2019.

وأفادت الهيئة بأنها تسعى من خلال عمليات التطوير المستمرة لأنظمتها للوصول لأعلى مستويات الشفافية، وتسهيل المعاملات بصفة عامة ومن بينها معاملات رد الضريبة للفئات المؤهلة قانوناً لاسترداد ضريبة القيمة المضافة.

وشهد النظام الإلكتروني لرد الضريبة للسياح -الذي يعد الأحدث من نوعه عالمياً- توسعاً كبيراً وعمليات تطوير مضطردة منذ انطلاقه في شهر نوفمبر/تشرين الثاني عام 2018، وفق البيان.

من جانبه، قال خالد علي البستاني مدير عام الهيئة، إن السياح الذين تنطبق عليهم الشروط المؤهلة لاسترداد ضريبة القيمة المضافة المدفوعة عن مشترياتهم أصبح بإمكانهم استلام مبالغ الضريبة النقدية المستحقة لهم خلال عام من تاريخ مغادرة دولة الإمارات في حال عدم تمكنهم من الاسترداد الفوري قبل المغادرة على أن يكونوا قد قاموا بإتمام إجراءات الاسترداد قبل المغادرة.

وأضاف البستاني أن النظام الإلكتروني لرد ضريبة القيمة المضافة للسياح يحقق نجاحاً مضطرداً في ظل الإقبال المتزايد على استخدامه لسهولته وسرعة إنجازه، فقد أصبح النظام من الأدوات الهامة للترويج السياحي للإمارات في إطار رؤية القيادة الرشيدة بالتوسع في سياسات التنويع الاقتصادي.

ترشيحات:

الجبير: بيان المملكة بشأن الأحداث بالعراق يؤكد على أهمية التهدئة

البنوك يقفز ببورصة أبوظبي خلال أسبوع

بورصة دبي ترتد صاعدة بالتعاملات الأسبوعية

صدمة في الأسواق العالمية بعد تصعيد التوترات في الشرق الأوسط

الأجانب يقتنصون الفرص بالأسهم الإماراتية خلال أسبوع