TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تكليفات باتخاذ كافة الإجراءات الحجرية لمنع دخول الأوبئة الحيوانية لمصر

تكليفات باتخاذ كافة الإجراءات الحجرية لمنع دخول الأوبئة الحيوانية لمصر
صورة تعبيرية

 

القاهرة - مباشر: كلف وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري، السيد القصير، كافة الأجهزة التنفيذية للوزارة وهيئاتها المختلفة والمعامل والمعاهد البحثية، بتشديد عمليات الفحص والرقابة والمتابعة وتكثيف الحملات المستمرة على منافذ وأسواق بيع وتداول اللحوم ومنتحاتها المختلفة.

وأضح بيان لوزارة الزراعة صادر، بوقت متأخر من أمس الجمعة، أن القيصر شدد على أهمية عمليات الرقابة والفحص بكافة المنافذ الحدودية، واتخاذ كافة الإجراءات الحجرية المناسبة، لمنع دخول أية أوبئة حيوانية إلى مصر.

وأكد القيصر، أن الإجراءات تأتي ضمن الإجراءات الاحترازية لحماية البلاد والمواطنين، من دخول أية حيوانات مصابة بأمراض وبائية إلى البلاد، مشيرا إلى أن وزارة الزراعة وكافة أجهزتها حريصة على التأكد من تطبيق كافة الاشتراطات البيطرية المناسبة لضمان سلامة المواطنين.

وفي سياق متصل، شددت الهيئة العامة للخدمات البيطرية - ممثلة في الإدارة المركزية للحجر البيطري- على عمليات فحص الحيوانات الحية، واللحوم ومنتجاتها، بجميع الموانئ والمطارات والمنافذ الحدودية، وخاصة لجميع واردات شرق آسيا.

وأشار قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بالتنسيق مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية، والمركز الإقليمي للأغذية والأعلاف، إلى أهمية عمليات الرقابة على كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية، واتخاذ كافة الإجراءات الفنية والعلمية اللازمة لمنع دخول أية أمراض حيوانية أو فيروسات، سواء من خلال الحيوانات والدواجن، أو من خلال مدخلات الإنتاج الواردة من الخارج.

ترشيحات

تباين أداء مؤشرات بورصة مصر خلال يناير وسط مبيعات أجنبية

في أسبوع تصاعد مخاوف "كورونا"..كيف تحركت بورصة مصر؟