TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

6.76 مليار دولار حجم التعاون بين مصر وبنك التنمية الأفريقي

6.76 مليار دولار حجم التعاون بين مصر وبنك التنمية الأفريقي
بنك التنمية الأفريقي

القاهرة – مباشر: كشفت وزارة التعاون الدولي، عن وصول حجم التعاون بين مصر وبنك التنمية الأفريقي، إلى 6.76 مليار دولار في أكثر من 100 مشروع.

وتشمل مجالات التعاون الثنائي، بحسب بيان صحفي للوزارة، اليوم السبت، الكهرباء والمالية، والمياه، والصرف الصحي، وتطوير المناطق الأكثر احتياجاً، والتعليم العالي والنقل ودعم برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وبحثت الوزيرة رانيا المشاط، مع الممثل المقيم لبنك التنمية الأفريقي في مصر؛ مالين بلومبيرج، تعميق التعاون الثنائي خلال المرحلة المقبلة، في مختلف المجالات التنموية، ومشروعات التعاون الفني الموجهة للقطاعات التي تستهدف الاستثمار في رأس المال البشري.

وبحسب بيان الوزارة، تبلغ حجم محفظة التعاون الجارية بين مصر والبنك نحو 1.04 مليار دولار، فيما وصل حجم التعاون إلى 6.76 مليار دولار في أكثر من 100 مشروع.

وأكدت المشاط، أهمية تعميق الشراكة الاستراتيجية بما يتوافق مع أولويات برنامج الحكومة المصرية، ويساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيرةً إلى أهمية توسيع البنك نشاطه في تمويل القطاع الخاص، بما يؤدي إلى زيادة مساهمته في مشروعات التنمية.

وخلال الاجتماع، ناقش الجانبان، تعزيز التعاون بين مصر وبنك التنمية الأفريقى والدول الأفريقية؛ لدفع مبادرات الاندماج الإقليمي وعملية التكامل الاقتصادي، وذلك في إطار جهود تدعيم مجالات التعاون الاقتصادي والتنموي على مستوى القارة في مجالات تحقيق التنمية المستدامة.

ترشيحات

شكري: "ترامب" حدد 30يوماً للتوصل لاتفاق نهائي بشأن سد النهضة

تكليفات باتخاذ كافة الإجراءات الحجرية لمنع دخول الأوبئة الحيوانية لمصر

"إيرباص" توافق على دفع 4 مليارات دولار لتسوية اتهامات بالفساد

محدث.. سهم أمازون يرتفع 7%لكن القيمة السوقية تقفد مستوى تريليون دولار