TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تتعاون مع "الكوري للاستيراد والتصدير" في إقامة مشروعات تنموية

مصر تتعاون مع "الكوري للاستيراد والتصدير" في إقامة مشروعات تنموية
جانب من اللقاء

 

القاهرة – مباشر: بحثت وزيرة التعاون الدولي المصرية، سُبل تعميق التعاون في بناء المشروعات التنموية، مع البنك الكوري للاستيراد والتصدير التابع لوزارة الاستراتيجية والمالية الكورية.

جاء ذلك خلال لقاء رانيا المشاط، وفدًا رفيع المستوى من البنك الكوري للاستيراد والتصدير برئاسة "هوان جون يانج"، المدير التنفيذي للبنك، وذلك في ختام زيارتهم لمصر لبحث مجالات التعاون خلال المرحلة المقبلة، بحسب بيان صحفي للوزارة، اليوم السبت.

وناقش الجانبان، تعميق التعاون بين مصر والبنك الكوري للاستيراد والتصدير في المشروعات التي تمثل أولوية لبرنامج الحكومة المصرية، ووافق عليه مجلس النواب.

وأكدت المشاط، حرص الحكومة المصرية على تعميق التعاون مع كوريا الجنوبية، في إطار تبادل الخبرات وإقامة المشروعات التنموية التي تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بمصر.

وأبدى رئيس الوفد الكوري، حرص البنك كمؤسسة تمويلية كبرى على تقديم الدعم اللازم وتبادل الخبرات بين البلدين، وكذا زيادة الشراكة مع مصر في عدد من المشروعات التنموية التي تخدم أهداف التنمية.

وأطلع الوفد، الوزيرة، على نتائج اجتماعاته مع الوزارات المصرية المعنية بالتعاون المصري الكوري على مدار 4 أيام خلال الفترة من 27 إلى 30 يناير/ كانون الثاني الجاري، وبحث المشروعات الجديدة خلال المرحلة المقبلة،

 وتبلغ قيمة محفظة التعاون الجارية بين جمهورية مصر العربية وكوريا الجنوبية نحو 458 مليون دولار، أبرزها مشروعات تطوير نظم إشارات سكة حديد نجع حمادي الأقصر بطول 118 كم، بقيمة 115 مليون دولار، ومشروع توريد وتصنيع 32 عربة قطار لتشغيل المرحلتين الثالثة والرابعة للخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة بقيمة 243 مليون يورو.

ترشيحات

شكري: "ترامب" حدد 30يوماً للتوصل لاتفاق نهائي بشأن سد النهضة

تكليفات باتخاذ كافة الإجراءات الحجرية لمنع دخول الأوبئة الحيوانية لمصر

"إيرباص" توافق على دفع 4 مليارات دولار لتسوية اتهامات بالفساد

محدث..سهم أمازون يرتفع 7%لكن القيمة السوقية تقفد مستوى تريليون دولار