TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الغرف التجارية": الصين تريد استيراد الكمامات المصرية

"الغرف التجارية": الصين تريد استيراد الكمامات المصرية
مواطنون صينيون يرتدون كمامات واقية خوفاً من فيروس كورونا

القاهرة - مباشر: قال رئيس شعبة الأدوية بالاتحاد العام المصري للغرف التجارية، إن الصين تواصلت مع العديد من المصانع المصرية لاستيراد 145 مليون كمامة، وذلك في الوقت الذي تكافح فيه تفشي فيروس كورونا.

وأوضح علي عوف في اتصال هاتفي مع برنامج "يحدث في مصر"، أنه لسوء الحظ لن تكون الصفقة ممكنة، نظرا لأن مصر لديها نحو 10 مصانع فقط قادرة على إنتاج ما بين 60 إلى 80 مليون كمامة سنويا، وبالكاد يمكنها إنتاج 120 مليون كمامة لو عملت بأقصى طاقتها.

وارتفعت أسعار الكمامات الطبية في السوق المصري بنسبة 100%، بالتزامن مع قيام عدد من التجار بتجميعها بغرض التصدير، مع ارتفاع الطلب عليها من عدد من الدول خوفا من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال مصنعين مصريين وأعضاء بشعبة المستلزمات الطبية باتحاد الغرف التجارية المصري، لـ"مباشر"، إن سعر عبوة الكمامة محلية الصنع ارتفع من 15 إلى 30 جنيهاً بالأسواق كسعر جملة، بينما ارتفعت ثمنها في الصيدليات لتصل إلى 4 جنيهات مقابل جنيهين قبل أسابيع قليلة، بينما اختفى بعض أنواعها المستوردة "n95" أمريكية الصنع والتي وصل سعر الواحدة إلى 25 جنيهاً.

وتتصاعد المخاوف من الانتشار السريع لفيروس كورونا في الصين والذي امتد على استحياء إلى بعض الدول الأخرى، ليودي بحياة أكثر من 420 شخصاً ويصيب أكثر من 20 ألف آخرين حول العالم غالبيتهم في الصين موطن الفيروس، مما تسبب في توقف بعض أنشطة الإنتاج في بكين، ودفع عدة دول إلى إلغاء رحلات جوية إليها.

ترشيحات:

التموين المصرية تكشف مصير المتخلفين عن تظلمات الحذف من الدعم

مصر.. طرح "بنك القاهرة" في البورصة بالنصف الأول من 2020

البنك الأهلي المصري يخفض الفائدة 1% على القروض والمرابحة الشخصية

الرقابة المالية: صفقة فودافون مصر تخضع لعروض الشراء بقصد الاستحواذ