TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات.. إيرادات الدرهم الإلكتروني تصل لـ22 مليار درهم في 2019

الإمارات.. إيرادات الدرهم الإلكتروني تصل لـ22 مليار درهم في 2019
علم دولة الإمارات العربية المتحدة

دبي – مباشر: تخطت إيرادات الخدمات الحكومية الاتحادية المحصلة بالدرهم الإلكتروني في دولة الإمارات قيمة 22 مليار درهم خلال العام الماضي.

ووفقا لبيان صحفي لوزارة المالية، انقسمت هذه الإيرادات بين 13 مليار درهم من خلال منظومة الدرهم الإلكتروني، إضافة إلى 9 مليار درهم عبر نظام نقاط الخدمة.

وبلغ عدد المعاملات المنفذة عبر منظومة الدرهم الإلكتروني 49 مليون معاملة في عام 2019، كما وصل إجمالي عدد الإيصالات إلى 24 مليون إيصال.

وقال وكيل الوزارة المساعد لشؤون الموارد والميزانية في وزارة المالية سعيد راشد اليتيم:"تواصل وزارة المالية العمل لتوفير الحلول الرقمية المبتكرة لتيسر إجراءات سداد رسوم خدمات الجهات الحكومية الاتحادية على المتعاملين.".

يُشار إلى أن منظومة الدرهم الإلكتروني تأسست منذ عام 2001 وحتى الآن، وتستخدمها كثير من الوزارات، الهيئات الاتحادية، الهيئات المحلية، وبعض من الجهات الخاصة كوسيلة دفع لا نقدي،

ويستخدم الدرهم الإلكتروني لتطوير منظومة من البرمجيات وبوابات الدفع الرقمية بوسائط الاتصال المختلفة لتحصيل رسوم خدمات إيرادات الحكومة.

وتوفر منظومة الدرهم الإلكتروني للمتعاملين العديد من المزايا والتي تشمل رسوم تنافسية ثابتة، وإمكانية سداد رسوم الخدمات عبر مختلف القنوات بما في ذلك تطبيقات الهاتف المحمول والمحفظة الرقمية وأكشاك الخدمة الذاتية الموزعة في الدولة.

وفي نهاية شهر يوليو/تموز من العام الماضي، أبرمت وزارة المالية الإماراتية اتفاقية مع شركة الإمارات للاتصالات "اتصالات" يتم بموجبها تقديم خدمات الدفع عن طريق الدرهم الإلكتروني للشركات من خلال البوابة الرسمية لشركة "اتصالات".

ترشيحات:

سهم الدار العقارية يتجاهل زيادة الأرباح ويتراجع 0.4%

سهم "ديار للتطوير" يهبط بعد تراجع الأرباح السنوية

سهم "دانة غاز" يقتنص أكثر من ثلث تداولات سوق أبوظبي

سهم "أدنوك للتوزيع" يرتفع بعد نتائج الأعمال