TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الضرائب الإماراتية تستعرض إجراءات منع استيراد "المعسّل" غير المُعرّف رقمياً

الضرائب الإماراتية تستعرض إجراءات منع استيراد "المعسّل" غير المُعرّف رقمياً
صورة تعبيرية

دبي – مباشر: تستعد الهيئة الاتحادية للضرائب في الإمارات لتنفيذ قرار منع استيراد جميع أنواع تبغ الأرجيلة "المعسل" ولفائف السجائر التي تسخن كهربائياً غير المُعَرَّفَة بـ "الطوابع الضريبية الرقمية" اعتباراً من بداية شهر مارس/ آذار المقبل.

وقالت الهيئة في بيان حصل عليه "مباشر"، اليوم السبت، إن ذلك القرار يأتي في إطار تطبيق المرحلة الثانية لنظام "العلامات المميزة على التبغ ومنتجاته"، الذي يهدف إلى حماية المستهلكين من الغش التجاري والمنتجات رديئة الجودة، إضافة إلى مكافحة التهرب الضريبي.

وأشارت الهيئة إلى عقد اللقاء التوعوي الرابع لتعريف قطاع منتجي ومستوردي وموزعي التبغ ومنتجاته بآليات وأهداف النظام، موضحة أنه اعتباراً من الأول من شهر يونيو/ حزيران المقبل سيُمنع توريد أو نقل أو تخزين، أو حيازة تبغ الأرجيلة ولفائف السجائر التي تسخن كهربائياً ولا تحمل "الطوابع الضريبية الرقمية" في الأسواق المحلية.

وأكد خالد البستاني، مدير عام الهيئة، أن نظام العلامات المميزة يعد من الحلول المبتكرة لمواجهة التهرب الضريبي، وحماية الصحة العامة والمستهلكين من تسرب المنتجات الرديئة للأسواق المحلية.

وأشار البستاني إلى ضرورة امتثال كافة الخاضعين للضريبة الانتقائية بقطاع تصنيع وتوريد التبغ ومنتجاته للنظام الصادر بموجب قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (42) لسنة 2018 بشأن "وضع علامات مميزة على التبغ ومنتجات التبغ"، وقرار الهيئة رقم (2) لسنة 2019 بهذا الشأن.

وذكر البستاني أن الطوابع الضريبية الرقمية تساهم في تسهيل عمليات التفتيش والرقابة، من خلال تتبع عبوات التبغ ومنتجاته إلكترونياً منذ إنتاجها حتى وصولها للمستهلك النهائي لضمان مطابقتها للمواصفات القياسية المعتمدة، والالتزام بسداد الضريبة الانتقائية المستحقة عليها.

ترشيحات

أردنية في البيت الأبيض.. 10معلومات عن مستشارة ترامب للأمن الداخلي

"كورونا".. 109 حالة وفاة جديدة بالصين وأمريكا تعزل الآلاف بـ"كاليفورنيا"

تقرير: النفط ومعدل الإنفاق وراء تحول موازنة الكويت للعجز خلال 10 أشهر

الصحة الكويتية: نواجه "كورونا" بخطة محكمة متعددة الأبعاد خلیجیاً وعالمیاً

الطيران المدني بالكويت: وقف جميع الرحلات من وإلى إيران