TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ولاء للتأمين و"متلايف" يعلنان انتهاء فترة اعتراض الدائنين وإتمام الاندماج

ولاء للتأمين و"متلايف" يعلنان انتهاء فترة اعتراض الدائنين وإتمام الاندماج
صورة تعبيرية لمزاولة نشاط التأمين
ولاء
8060
-1.38% 17.20 -0.24

الرياض – مباشر: أعلنت كل من شركة متلايف إيه آي جي العربي، وشركة ولاء للتأمين التعاوني، عن انتهاء فترة اعتراض الدائنين، وإتمام صفقة اندماج الشركتين.

وأوضحت الشركتان، في بيانين لـ"تداول"، اليوم الأحد أن فترة اعتراض دائني شركة "متلايف"، انتهت يوم الخميس 27 فبراير/ شباط 2020، ولم تستلم الشركة أية اعتراضات.

ونوهت "متلايف"، بأنه مع انتهاء فترة الاعتراض انقضت متلايف إيه آي جي العربي وانتقلت جميع أصولها والتزاماتها إلى شركة "ولاء" التي ستستمر في الوجود.

وأوضحت أنه نتيجة لصفقة الاندماج ستلغى جميع أسهم الشركة، وستقوم بذلك شركة ولاء من خلال زيادة رأسمالها بإصدار 11.84 مليون سهم عادي بقيمة اسمية تبلغ 10 ريالات للسهم لصالح مساهمي متلايف، المقيدين بنهاية تداول يوم الخميس الماضي.

ومن جانبها، بينت شركة ولاء للتأمين أنها استوفت بالتعاون مع شركة متلايف شروط الاندماج المتفق عليها، بموجب اتفاقية الاندماج المبرمة بين الشركتين والموضحة في تعميم المساهمين ومستند العرض الصادرين من الشركة.

وأضافت "ولاء"، إنها ستقوم بإصدار 11.84 مليون سهم عادي لصالح المساهمين في شركة متلايف (الأسهم الجديدة)، من خلال زيادة رأسمالها من 528 مليون ريال إلى 646.39 مليون ريال.

وبينت، أنه من المتوقع أن يتم إلغاء إدراج أسهم شركة "متلايف" في تداول وإدراج الأسهم الجديدة في تداول وتخصيصها لصالح مساهميها المستحقين لها خلال فترة لا تتجاوز سادس فترة تداول تلي هذا الإعلان.

وأكدت "ولاء"، أنه سيتم استكمال الإجراءات النظامية اللازمة والمتعلقة بتعديل السجل التجاري وترخيص الاستثمار الأجنبي لشركة ولاء للتأمين، وشطب وإلغاء السجل التجاري لشركة متلايف.

وأشارت "ولاء"، إلى أنه في حال نتج عن عملية احتساب عدد الأسهم المستحقة لأي من مساهمي شركة "متلايف" بناءً على معامل المبادلة كسور أسهم، فسيتم تقريب الرقم الناتج إلى أقل رقم صحيح، وسيتم تجميع كسور الأسهم وبيعها في تداول بسعر السوق في حينه، ومن ثم يتم توزيع المتحصلات على مستحقيها.

ترشيحات:

السعودية تُعلق دخول مواطني دول الخليج إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة مؤقتاً

"السياحة" السعودية تُعلق إصدار التأشيرات الإلكترونية للقادمين من 7 دول

الاتحاد الأوروبي يمنح أرامكو السعودية موافقة غير مشروطة على صفقة "سابك"

السعودية.. إيداع ملياري ريال معاشات ضمانية وبدل غلاء لشهر رجب

البنوك السعودية تبرم 23 ألف عقد تمويل عقاري للأفراد.. خلال شهر

هيئة الأوقاف السعودية تعتزم إطلاق منصة للتمويل الجماعي

12 مليار دولار زيادة بالأصول الاحتياطية الأجنبية للسعودية بنهاية يناير 2020

الاحتياطي العام للسعودية يرتفع لـ471 مليار ريال خلال يناير.. وقفزة بالحساب الجاري

السعودية تطلق أولى مراحل مبادرة "مهارات المستقبل" لتوظيف 20 ألف مواطن

تحليل.. 202.3 مليار دولار عائدات صادرات النفط السعودية خلال 2019