TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تعود إلى اللون الأحمر متأثرة بهبوط أسواق المنطقة

بورصة الكويت تعود إلى اللون الأحمر متأثرة بهبوط أسواق المنطقة
أحد المستثمرين يتابع التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: عادت بورصة الكويت إلى اللون الأحمر مرة أخرى مع ختام جلسة اليوم الأربعاء، بعد أن شهدت صعوداً جماعياً لمؤشراتها في الجلستين السابقتين.

وأنهى مؤشر السوق الأول جلسة اليوم متراجعاً 0.98 بالمائة، وهبط الرئيسي 0.5 بالمائة، فيما سجل "رئيسي 50" انخفاضاً بنسبة 0.4 بالمائة، ليتراجع المؤشر العامة في المحصلة بواقع 0.85 بالمائة.

على المستوى القطاعي، سجلت مؤشرات 9 قطاعات هبوطاً اليوم بصدارة النفط والغاز بنحو 3.7 بالمائة، فيما ارتفاع قطاعين فقط عند الإغلاق، الأول التأمين بنمو نسبته 0.92 بالمائة، والثاني العقارات بواقع 0.92 بالمائة.

وبالنسبة للأسهم، تصدر "حيات كوم" القائمة الحمراء بانخفاض نسبته 13.88 بالمائة، فيما تصدر سهم "آبــار" القائمة الخضراء مرتفعاً بنحو 17.7 بالمائة.

على صعيد التداولات، تقلصت سيولة البورصة اليوم 18.7 بالمائة إلى 42.4 مليون دينار مقابل 52.12 مليون دينار بالأمس، كما انخفضت أحجام التداول 25.5 بالمائة إلى 178.78 مليون سهم مقابل 240.02 مليون سهم بجلسة الثلاثاء.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 11.16 مليون دينار متراجعاً 1.8 بالمائة، بينما تصدر سهم "أهلي متحد - البحرين" نشاط الكميات بتداول 30.04 مليون سهم متراجعاً 1.9 بالمائة.

مُحلل: هبوط بورصة الكويت اليوم "له ما يُبرره"

وقال المُحلل الفني لسوق المال، نزار يونس لـ"مباشر"، إن هبوط البورصة اليوم لها مُبرراته، وأهم تلك المُبررات الهبوط الجماعي الذي شهدته بورصات المنطقة اليوم بعد إقرار الفيدرالي الأمريكي أمس خفض سعر الفائدة.

وأوضح يونس أن استجابة بورصة الكويت لتراجعات نظرائها من البورصات الخليجية الأخرى جاء متماشياً مع القرار الأمريكي الذي يرى فيه خبراء الاقتصاد أنه يعكس حالة القلق والاضطراب الشديد الذي يُحيط بالاقتصاد العالمي جراء تفشي فيروس كورونا.

من ناحية أخرى، قال يونس إن بورصة الكويت شهدت مطلع الأسبوع تراجعاً حاداً مع انتشار الفيروس في البلاد وظهوره أعراضه على أكثر من 40 حالة، وهو ما تطلب وقف التداول بالسوق الأول الذي تكبد خسائر تجاوز 10 بالمائة مع انطلاقة جلسة الأحد الماضي.

وتابع يونس: "في جلستي الاثنين والثلاثاء، ومع عودة التداولات بشكل طبيعي، شهد السوق زخم كبير في التداولات على مستوى الأحجام والقيم، كما شهد قفزة كبيرة في أداء المؤشرات التي عوضت جزءاً كبيراً من خسائرها في جلسة الأحد الأسود".

وأشار إلى أن تراجع المؤشرات اليوم بالإضافة إلى كونه استجابة طبيعية لتراجعات بورصات المنطقة، فقد يُشكل حالة من جني الأرباح السريع بعد صعود جلستي أمس وأمس الأول على التوالي.

ترشيحات:

"موديز": توقعات البنوك الكويتية مستقرة مع نمو اقتصادي قوي

ترسية مناقصة من "الكهرباء" الكويتية على "الخليج للكابلات" بـ6.4 مليون دينار

تراجع الإيرادات وقيمة الشهرة يزيد خسائر "الهلال" السنوية 891%

النفط الكويتي يرتفع إلى 53.1 دولار للبرميل

بورصة الكويت تهبط صباحاً وسط ترقب ردة فعل "المركزي"

تحول سلبي بنتائج "إنجازات" في 2019 بخسارة 7 ملايين دينار

أرباح "نابيسكو" السنوية تتراجع 3.6% إلى 11.4 مليون دينار