TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طيران الجزيرة الكويتية توصي بتخفيض التوزيعات النقدية بسبب "كورونا"

طيران الجزيرة الكويتية توصي بتخفيض التوزيعات النقدية بسبب "كورونا"
إحدى الطائرات التابعة للشركة تُحلق في السماء
الجزيرة
JAZEERA
3.03% 987.00 29.00

الكويت - مباشر: أوصى مجلس إدارة شركة طيران الجزيرة في اجتماعه الذي انعقد أمس الأربعاء، بتخفيض التوزيعات النقدية من 67.5 بالمائة إلى 35 بالمائة؛ بسبب تأثر الشركة المتوقع من تطورات فيروس كورونا الأخيرة.

وقالت الشركة في بيان للبورصة الكويتية اليوم الخميس، إن نسبة التوزيع الجديدة البالغة 35 بالمائة تُعادل مبلغ 7 ملايين دينار من صافي الأرباح السنوية المالية لعام 2019.

كما أوصى مجلس الإدارة بتقليص الطاقة التشغيلية بما يتناسب مع الانخفاض في حجم الطلب، حتى يتم رفع القيود المفروضة على السفر إلى بعض الوجهات من قبل حكومة دولة الكويت، وكذلك تأجيل التأجير قصير الأمد لطائرتين إضافيتين.

ويُعاني الاقتصاد العالمي في الوقت الحالي من أزمة كبيرة تتعلق بانتشار فيروس كورونا المستجد خارج الحدود الصينية، وانتشاره في معظم بلدان العالم وخاصة إيران، وإيطاليا، وكوريا الجنوبية، الأمر الذي يلقي بظلال سلبية على تطور النمو الاقتصادي مستقبلاً مع تزايد انتشار الفيروس.

كانت أرباح الشركة ارتفعت 124.1 بالمائة في العام الماضي لتصل إلى 14.9 مليون دينار، مدعومة بنمو بنسبة 20.6 بالمائة في عدد المسافرين الذي بلغ 2.4 مليون مسافر، وبارتفاع 25.9 بالمائة في الإيرادات التشغيلية التي بلغت 103.7 مليون دينار.

وتصدر سهم "الجزيرة" تراجعات البورصة الكويتية في مستهل جلسة اليوم، حيث انخفض السهم 9.88 بالمائة في تمام الساعة 9:11 صباحاً، متدنياً إلى سعر 675 فلساً، وذلك بتداول 78.43 ألف سهم بقيمة 53.81 ألف دينار.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

"كامكو إنفست" تبيع 29% من حصتها ببعض الشركات بـ8.9 مليون دينار

2.5 مليون دينار أرباح "مدينة الأعمال" السنوية.. والتوزيعات نقدية

بسبب كورونا.. العراق توقف حركة التبادل التجاري مع إيران والكويت لمدة أسبوع

الخطوط الكويتية تتسلم طائرة "إيرباص" جديدة بالربع الثالث 2020