TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة المصرية: اكتشاف 33 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا

الصحة المصرية: اكتشاف 33 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا
رئيس الوزراء خلال اجتماع سابق مع وزيرة الصحة والسكان

 

القاهرة – مباشر: كشفت وزارة الصحة والسكان المصرية، عن وجود 33 حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد ثبتت إيجابية تحليلاتهم، وسيتم نقلهم للحجر الصحي، فضلا عن 5 حالات مخالطة، ثبتت سلبية تحليلاتهم.

وأشارت الوزيرة هالة زايد، في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء اليوم السبت، إلى ثبوت سلبية التحاليل الخاصة بعدد 11 حالة من على متن الباخرة السياحية بالأقصر، كما ستتابع الوزارة حالتهم لحين الاطمئنان تماما.

 

وأوضحت الوزيرة، أن حاملة الفيروس مواطنة أمريكية من أصل تايواني، كما أن المواطن الـ12 من بين المخالطين لها تم نقله للحجر الصحي وتم معاينة جميع المخالطين به وعددهم 42 حالة.

 من جانبه أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، أن مصر من أوائل الدول التي اتخذت الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا، وبمجرد إعلان الفيروس في الصين تم إعلان الحجر الصحي والإجراءات اللازمة في المطارات، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف رئيس الوزراء، أن يوم الجمعة قبل الماضية بمجرد إعلان فرنسا عن وجود حالتين لسائحين عائدين من مصر، تم على الفور اتخاذ الإجراءات اللازمة، وكل المحيطين بهم.

وأوضح أن من ثبت إصابتهم بالفيروس هم ثلاثة فقط، وتم التعامل معهم، وأن الفترة السابقة شهدت فحوصات طبية لكل من كان به اشتباه بالإصابة، وأن الـ12 مواطنا على متن الباخرة بالأقصر أمس لم تظهر عليهم أي أعراض لفيروس كورونا