TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر توزع 250 ألف جهاز كاشف لـ"كورونا" بالمطارات والمنافذ الثلاثاء

مصر توزع 250 ألف جهاز كاشف لـ"كورونا" بالمطارات والمنافذ الثلاثاء
جانب من الإجراءات الاحترازية بالمطارات والمنافذ المصرية ـ أرشيفية

 

القاهرة – مباشر: قالت وزيرة الصحة والسكان بمصر، حول الإجراءات الجديدة التي قامت بها الدولة لمواجهة خطر فيروس كورونا، إنه بداية من يوم الثلاثاء المقبل، سيتم توزيع 250 ألف جهاز كاشف لفيروس "كورونا المستجد" تم استيرادهم مؤخرا، على جميع المطارات والمنافذ على مستوى الجمهورية.

وأوضحت الوزيرة هالة زايد في مؤتمر بمجلس الوزراء اليوم السبت، إن الأجهزة الجديدة قادرة على اكتشاف المرض خلال 30 دقيقة فقط.

من ناحيته، شدد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على عدم وجود أية بؤر للإصابة بمرض كورونا المستجد بمصر حتى الآن إلا في المركب النيلي بالأقصر، مجددًا تأكيده أن الحكومة المصرية تحركت على أرض الواقع لمتابعة مسارات السياح الأجانب الذين أعلنت دولهم الأجانب بها، وثبت أن نقطة الربط الوحيدة بينهم هي ذلك المركب.

وأضاف رئيس الوزراء، أن الدولة سارعت إلى احتواء بؤرة الإصابة وإجراء التحاليل أيضا للعاملين بالمركب السياحي رغم أنه كان يتبقى يومين فقط على فترة الحضانة للفيروس.

وأشار إلى أن حالات المرض مستقرة وتسير بصورة مُرضية، وأن العاملين بالمركب السياحي لا يعانوا من أية أعراض، موضحا أن الدولة المصرية تتعامل في مواجهة كورونا وفق إجراءات منظمة الصحة العالمية، وأنه يتم فحص كل شخص خالط تلك الحالات بصورة مباشرة وغير مباشر.

وشدد على أن الدولة المصرية تعمل على إعلان الموقف بشفافية وهناك توجيه لوزيرة الصحة بإصدار بيان يومي بشأن الحالات، موضحا أن تلك التقارير توزع على السفارات بمصر وسفاراتنا بالخارج بحيث تكون أية تقارير يومية رسمية متاحة العالم بالإضافة للموقع الإلكتروني الذي أطلقه مجلس الوزراء مؤخرا.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن هناك متابعة ورقابة دقيقة بدقيقة وساعة بساعة من كافة أجهزة الدولة، تشمل المنافذ وكافة الفنادق والعاملين بالأماكن العامة والسياحية وحال الاشتباه في أية حالات يتم فحصها فورا والعمل على العلاج حال ثبوت إصابتها.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي إن هناك توجيها لوزير الطيران المدني بمتابعة تشديد إجراءات الفحص في المطارات وتعقيمها، وإجراءات للمتابعة بشكل يومي، كما أن هناك توجيهات بالاهتمام بالنظافة في الأماكن والمنشآت العامة وحملات توعية بالمواطنين على مدار الساعة وفي أوقات متقاربة

وأشار إلى أن هناك متابعة من الحكومة لكل الإجراءات التي يتم اتخاذها على مدار الساعة وأن أجهزة الدولة لن تتردد في اتخاذ أي إجراء لحماية المواطنين من اَي خطر وطمأنتهم.

وأفاد مجددا بأن وضع فيروس "كورونا المستجد" في مصر مستقر وأنه يتم الإعلان عن الأعداد الحقيقية للإصابات إن وجدت بمنتهى الشفافية والوضوح، كما أنه يتم التواصل مع السفارات لإبلاغهم بالإجراءات وتحركات الدولة في هذا الشأن.

ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى أنه كلف وزراء الصحة والسكان والطيران المدني والسياحة والآثار بالتوجه غدا إلى مدينة الأقصر لمتابعة الإجراءات التي تمت بشأن المركب النيلي التي اكتشف به الحالات ليلمس المواطن بنفسه اهتمام الحكومة وحرصها على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لطمأنته.

ترشيحات

الصحة المصرية: اكتشاف 33 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا

مصر: بيان إثيوبيا بشأن موقف الجامعة العربية.."غير دبلوماسي ويفتقد اللياقة"

وزير الخارجية يحمل رسالة من السيسي لقادة 6 دول عربية

رئيس مجلس السيادة السوداني يهاتف السيسي لمواصلة التنسيق المشترك