TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حكومة الكويت توضح حقيقة استقبال طلبات عودة المقيمين لبلادهم

حكومة الكويت توضح حقيقة استقبال طلبات عودة المقيمين لبلادهم
وزیرة الشؤون الاجتماعیة، وزیرة الدولة للشؤون الاقتصادیة، وزیرة الدولة لشؤون الخدمات بالإنابة في الكويت مريم العقيل

الكويت – مباشر: نفت وزیرة الشؤون الاجتماعیة، وزیرة الدولة للشؤون الاقتصادیة، وزیرة الدولة لشؤون الخدمات بالإنابة في الكويت، ما یتردد في بعض وسائل التواصل الاجتماعي من أنھا قد تلقت طلبات من سفارات بعض الدول لإجلاء رعایاھا من البلاد.

وأكدت الوزيرة مریم العقیل، في بیان الیوم السبت، أن ھذا الأمر اختصاص أصیل لوزارة الخارجیة باعتبارھا المعنیة بالتواصل المباشر مع البعثات الدبلوماسیة في دولة الكویت، بحسب وكالة أنباء الكويت "كونا".

وأھابت العقیل بكل وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي ضرورة توخي الدقة عند نشر أي أخبار في مثل ھذه الظروف التي تمر بھا الكویت والعالم أجمع مع ضرورة الحرص على الحصول على الأخبار الحقیقیة من مصادرھا الأساسیة تجنباً لإثارة البلبلة بین أفراد المجتمع.

من جانبها أكدت البعثة المصریة في دولة الكویت عدم صحة الأخبار المتداولة حول قیام القنصلیة غداً الأحد باستقبال طلبات المواطنین الراغبین في العودة لجمھوریة مصر العربیة.

وطالبت البعثة في بیان الیوم السبت من الجمیع الاعتماد فقط على البیانات والإعلانات الصادرة عن البعثة الرسمیة لجمھوریة مصر العربیة في الكویت، وآخرھا البیان الصادر عن البعثة في وقت سابق من الیوم الذي تطلب فیه عدم مراجعة القنصلیة المصریة في الكویت إلا في حالات الطوارئ والأمور العاجلة فقط.