TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي التجاري" يطلق حزمة إجراءات لدعم الشركات لمواجهة "كورونا"

"أبوظبي التجاري" يطلق حزمة إجراءات لدعم الشركات لمواجهة "كورونا"
أحد فروع مجموعة بنك أبوظبي التجاري

أبوظبي - مباشر: أعلنت مجموعة بنك أبوظبي التجاري حزمة شاملة من الإجراءات الرامية إلى حماية عملائه من الشركات وبعض الأفراد من التداعيات الاقتصادية في ظل تفشي وباء "كورونا" ومساعدتهم على تجاوز هذه المرحلة.

وأوضحت المجموعة في بيان لها، أن سلسلة الإجراءات الداعمة، تبدأ اعتباراً من 2 أبريل 2020 وحتى نهاية يونيو 2020.

وسيستفيد من هذه الإجراءات 1.2 مليون من العملاء الأفراد وأكثر من 50 ألف شركة صغيرة ومتوسطة، المتأثرة بالأوضاع الاقتصادية الراهنة من عملائها وعملاء مصرف الهلال.

وسيتيح ذلك الاستفادة من برامج تأجيل سداد أقساط القروض المترتبة عليهم والإعفاء من الفوائد المترتبة لمدة أقصاها 6 أشهر، خاضعة لتقييم المجموعة حسب كل حالة.

وعلى مستوى دولة الإمارات فقد خصصت في مطلع الأسبوع الجاري نحو 100 مليار درهم (27.2 مليار دولار) لمواجهة "كورونا"حيث اعتمد المصرف المركزي بالبلاد، خطة دعم اقتصادي شاملة بتلك القيمة في مسعى يهدف إلى دعم الاقتصاد الوطني.

وتتألف خطة الدعم المالي الموجّهة من اعتماد مالي يصل إلى 50 مليار درهم، خُصص من أموال المصرف المركزي لمنح قروض وسلف بتكلفة صفرية للبنوك العاملة بالدولة مغطاة بضمان، بالإضافة إلى 50 مليار درهم يتم تحريرها من رؤوس الأموال الوقائية الإضافية للبنوك.

ومؤخراً، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات، تسجيل 15 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد" كوفيد - 19 "، مبيناً أنه تم رصد الحالات من خلال الإبلاغ المبكر والتقصي النشط والمستمر، والتعرف عليها من خلال فحص المخالطين لحالات أعلن عنها مسبقاً، وحالات مرتبطة بالسفر إلى الخارج، وكانت جميعاً في الحجر الصحي.

وبذلك يبلغ عدد الحالات المؤكد إصابتها في الإمارات 113 حالة، شُفي منها 26 حالة

ترشيحات:

الإمارات تعلن ارتفاع إصابات كورونا إلى 113 حالة