TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخير" تعلن انتهاء فترة التجميع للاستحواذ الإلزامي على أسهم "أركان"

"الخير" تعلن انتهاء فترة التجميع للاستحواذ الإلزامي على أسهم "أركان"
عقارات في الكويت
أركان
ARKAN
1.79% 114.00 2.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة الخير العالمية عن انتهاء فترة التجميع لعملية الاستحواذ الإلزامى على باقى أسهم شركة أركان الكويت العقارية.

وبحسب بيان للبورصة الكويتية اليوم الأحد، فإن فترة التجميع كانت تمتد من تاريخ 10 مارس/آذار الماضي وحتى 9 أبريل/نيسان 20200.

وقالت "الخير" إنها استلمت كتاباً ورد إليها من قبل مدير عملية الاستحواذ، شركة الصفاة للاستثمار، والمؤرخ في 9 أبريل/نيسان 2020، ينص على انتهاء فترة تجميع أسهم "أركان" من بعد ظهر يوم الخميس الماضي.

وبناءً على ما تقدم، أوضحت "الخير" أن النسبة المُحققة لعملية الاستحواذ الإلزامي على أسهم "أركان" خلال فترة التجميع عبارة عن مجموعة عدد الأسهم المشاركة في عملة الاستحواذ وتبلغ 28.904 مليون سهم، فيما تبلغ نسبة الأسهم المشاركة من رأسمال "أركان" نحو 10.314 بالمائة.

وأعلنت "أركان" مطلع مارس/آذار الماضي، عن نتائج تقييم المستشار المستقل (شركة كويت بيلارز للاستثمار المالي) والمكلف بتقييم سعر السهم عند 85.8 فلساً ضمن صفقة الاستحواذ الإلزامي لشركة الخير العالمية.

وقالت الشركة آنذاك، إن سعر السهم المُقدم من الخير العالمية بنحو 82.4 فلساً للسهم مُقارب للسعر المُحدد من قبل المستشار المستقل.

وتمتلك "الخير" حالياً حصة بنسبة 35.88 بالمائة في رأسمال "أركان" البالغة 25.115 مليون دينار تقريباً، علماً بأنها أكبر حصة في الوقت الحالي، تليها ملكية الشركة الأولى للاستثمار في رأس المال بقرابة 29 بالمائة.

ترشيحات:

أسهم العقارات والبنوك تصعد بالبورصة الكويتية وسط تراجع وتيرة التداولات

الكويت تُسجل 80 إصابة جديدة بفيروس كورونا

الصادرات الكويتية تتراجع 14% بالربع الرابع من 2019

وزير الصحة الكويتي: شفاء 9 حالات جديدة من فيروس كورونا

التجارة الكويتية تضبط 17 محلاً مخالفاً لإجراءات كورونا

الدينار الكويتي يتراجع أمام 4 عملات أجنبية تقدمها اليورو