TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير كويتي: "الطيران المدني" جاهز لتنفيذ خطط الإجلاء إلى مختلف الوجهات

وزير كويتي: "الطيران المدني" جاهز لتنفيذ خطط الإجلاء إلى مختلف الوجهات
المسافرون داخل مطار الكويت الدولي

الكويت - مباشر: أكد وزير الدولة لشؤون الخدمات ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة جاهزية الإدارة العامة للطيران المدني لتنفيذ خطط الإجلاء للرحلات القادمة أو المغادرة التي تم الترتيب لها مع وزارتي الصحة والخارجية الكويتيتين.

وقال الوزير مبارك الحريص خلال ترؤسه اليوم الأحد، اجتماع اللجنة العليا الخاصة بـ"الطيران المدني"، إن الجهود التي يقوم بها العاملون في الإدارة تأتي ضمن منظومة من العمل الحكومي المتكامل والذي يصب في مصلحة الوطن والمواطن.

وأضاف الحريص أن هذا الاجتماع ليس الأول من نوعه بل سبق له أن ترأس العديد من اجتماعات اللجنة في الأيام السابقة وأنه يعمل من خلال ذلك على تنفيذ توجيهات مجلس الوزراء بشأن تطبيق خطة الطوارئ الصحية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأوضح أنه أعطى توجيهاته لمضاعفة الجهود المبذولة والتنسيق المستمر مع الجهات ذات الصلة كوزارات الصحة والداخلية والخارجية وغيرها من مؤسسات الدولة للحد من انتشار هذا الوباء العالمي وإيجاد أفضل السبل التي تصب في تسهيل إجراءات القادمين من الخارج وكذلك المغادرين من دولة الكويت مع مراعاة وقاية العاملين من الإصابة أو انتقال العدوى لهم.

واستمع الحريص من مسؤولي الإدارة العامة للطيران المدني عن تفاصل الخطة الموضوعة لاستقبال المواطنين العائدين من الخارج خلال الأيام المقبلة، وتتمثل بالرحلات الاستثنائية لإجلائهم والتي تم الترتيب لها مع وزارة الخارجية المعنية بتسهيل إجراءات عودتهم من خلال التنسيق مع سفارات دولة الكويت والدول الأخرى.

وقال الوزير إن استعدادات "الطيران المدني" لا تقتصر على استقبال المواطنين العائدين من الخارج فقط بل تتضمن خطة الرحلات الاستثنائية المغادرة من الكويت إلى وجهات أخرى.

وأوضح أن "الطيران المدني" أعلنت في وقت سابق السماح لشركات الطيران العاملة في مطار الكويت بتسيير رحلات جوية للمقيمين الراغبين في السفر لأوطانهم، وأن هناك العديد من شركات الطيران تقدمت بطلبات للحصول على الموافقات اللازمة لتسيير الرحلات الجوية للراغبين من المقيمين بالسفر إلى بلدانهم.

ترشيحات:

"الخير" تعلن انتهاء فترة التجميع للاستحواذ الإلزامى على أسهم "أركان"

أسهم العقارات والبنوك تصعد بالبورصة الكويتية وسط تراجع وتيرة التداولات

الكويت تُسجل 80 إصابة جديدة بفيروس كورونا

الصادرات الكويتية تتراجع 14% بالربع الرابع من 2019

وزير الصحة الكويتي: شفاء 9 حالات جديدة من فيروس كورونا