TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يعلق على حادث الأميرية الإرهابي

السيسي يعلق على حادث الأميرية الإرهابي
الرئيس السيسي - أرشيفية

القاهرة - مباشر: علق الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على حادث الأميرية الإرهابي، الذي أسفر عن استشهاد المقدم محمد الحوفي بقطاع الأمن الوطني، وإصابة ضابط آخر، وفردين من قوات الشرطة.

وقال السيسي في تدوينة عبر حسابه الرسمي بموقع "فيسبوك": "تابعت بكل فخر وإعزاز ما قام به رجال وزارة الداخلية من عمل بطولي يؤكد بسالة رجال الشرطة في مواجهة الإرهاب وقدرة الدولة المصرية، على حفظ أمن و سلامة الوطن والمواطنين، رغم كل التحديات".

وأضاف: "أتقدم بخالص التعازي لأسرة شهيد الواجب المقدم البطل محمد الحوفي، كما أتمنى الشفاء لمصابي الشرطة البواسل.. حفظ الله مصر والمصريين".


وأعلنت وزارة الداخلية أمس، تفاصيل حادث الأميرية الإرهابي الذي أسفر عن استشهاد المقدم محمد الحوفي بقطاع الأمن الوطني، وإصابة ضابط آخر، وفردين من قوات الشرطة.

وقالت الوزارة، إن معلومات وردت لقطاع الأمن الوطني عن وجود خلية إرهابية يعتنق عناصرها المفاهيم التكفيرية تستغل عدة أماكن للإيواء بشرق وجنوب القاهرة كنقطة انطلاق لتنفيذ عمليات إرهابية بالتزامن مع أعياد أبناء الطائفة المسيحية.

وأوضحت الوزارة أنه تم رصد عناصر تلك الخلية والتعامل معها، مما أسفر عن مصرع سبعة عناصر إرهابية، عثر بحوزتهم على (6 بنادق آلية، و4 سلاح خرطوش، وكمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة).

وفي ذات الإطار تم تحديد أحد مخازن الأسلحة والمتفجرات بمنطقة المطرية، والتي كانوا يعتزمون استخدامها في تنفيذ مخططهم الإرهابي، وباستهدافه عثر على (4 بنادق آلية- كمية من الذخيرة)، بحسب بيان الداخلية.

:

وزير مصري: "شم النسيم" إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص

أكبر 5 قطاعات تتصدر قائمة الصادرات المصرية في الربع الأول من 2020

مصر والأمم المتحدة تبحثان دعم الأسر المتضررة من فيروس كورونا

عجز ميزان التجاري المصري يتراجع بقيمة 4.5 مليار دولار في 3 أشهر

الواردات المصرية تتراجع 24% خلال الربع الأول من العام الجاري