TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت: عودة مواطنينا بالإمارات عبر مطاري دبي وأبوظبي.. الأسبوع المُقبل

الكويت: عودة مواطنينا بالإمارات عبر مطاري دبي وأبوظبي.. الأسبوع المُقبل
إجلاء الرعايا الكويتيين عبر أحد المنافذ

الكويت - مباشر: في إطار الامتثال للرغبة الأميرية بضرورة الإسراع في إجلاء جميع المواطنين العالقين في الخارج، وتنفيذاً لقرار مجلس الوزراء في هذا الشأن، باشرت قنصلية الكويت في أبوظبي إجراءاتها لتسهيل مغادرة الكويتيين من هناك الأسبوع المُقبل.

جريدة القبس التقت القنصل العام الكويتي في دبي والإمارات الشمالية ورئيس لجنة الطوارئ لإجلاء المواطنين من أبوظبي، ذياب الرشيدي، الذي أكد جاهزية خطط الإجلاء التي ستدخل حيز التنفيذ بدءاً من الأحد المُقبل، «وفق بروتوكول تعاون مع وزارة الخارجية في الإمارات لترجمة خطط الإجلاء على أرض الواقع».

وأعدت اللجنة المختصة بهذا الأمر، بحسب الرشيدي، خطة إجلاء محكمة وشكلت فرقاً بعضوية دبلوماسيين كويتيين وإداريين منتسبين للقنصلية بجانب موظفين محليين في أبوظبي لتسهيل إجراءات المغادرة لمن كانوا على أرض الإمارات قبل إغلاق الأجواء.

ويُشير الرشيدي إلى أن «الأمر لا يقتصر على الطلبة الدارسين في الإمارات أو من وصلوا إليها قادمين من الولايات المتحدة ولندن وغيرها، بل يشمل كل مواطن يرغب في العودة إلى الكويت»، لاسيما أن «من بين المواطنين من كان موجوداً بهدف السياحة أو التجارة إلى جانب المرضى الذين يتابعون علاجهم هناك ومن كانوا في زيارة للإمارات بسبب ارتباطهم بصلات عائلية».

وسيكون إجلاء المواطنين جميعاً «من أماكن وجودهم في الفنادق الخمسة بمختلف أنحاء الإمارات إلى المطار ابتداءً من الأحد القادم وما يليه من أيام وفق خطط الطيران المجدولة من الكويت».

ويُذكر الرشيدي أن «المواطنين الموجودين في دبي سيغادرونها من مطار دبي بينما الموجودون في أبوظبي سيغادرونها من مطار العاصمة أبوظبي»، مشيداً بـ«التعاون الرائع وامتثال الطلبة التام لتعليمات القنصلية».

وإذ أكد الرشيدي توفير الكمامات والقفازات والمعقمات اللازمة للمغادرين، بين أن «المواطنين العائدين سيمتثلون للإجراءات الصحية المطلوبة من وزارة الصحة في الكويت فور وصولهم أرض المطار وسيتم التعامل معهم ومع غيرهم وفقاً للقرارات التي أعلنتها الوزارة، بما فيها الإجراء الجديد الذي يطبق لأول مرة في مطار الكويت وكشف عنه وزير الصحة وهو الخاص بأخذ عينة PCR وعلى ضوء النتائج يغادرون إلى الحجر المنزلي أو المؤسسي».

على صعيد التدابير الصحية الإماراتية وإجراء فحوص وأخذ عينات ممن وصلوا إليها قبل أسابيع من تداعيات انتشار الوباء في دول الابتعاث، ثم أخذ عينات لاحقة في مقر إقامتهم في فنادق أبوظبي، قال الرشيدي «إن الإمارات لا تألو جهداً في اتخاذ إجراءات حماية المقيمين على أرضها»، مبيناً أن ذلك «تم فعلاً ويدخل ضمن خطط الإمارات الاحترازية للتصدي الوباء».

ترشيحات:

"الموانئ الكويتية" تستقبل سفينة مُحملة بأغنام وأعلاف من أستراليا

الصحة الكويتية تجهز 4 وحدات طوارئ لمكافحة "كورونا"

10 مايو.. مساهمو ميزان القابضة يناقشون توزيعات الأرباح

الكويت تمنح إقامة مؤقتة للمخالفين بحد أقصى 3 أشهر