TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. ربع مليون عامل بالسياحة تقدموا لصرف إعانات التضرر من كورونا

مصر.. ربع مليون عامل بالسياحة تقدموا لصرف إعانات التضرر من كورونا
خلال تطهير المنشآت السياحي بمصر - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال الأمين العام لصندوق الطوارئ للعمال التابع لوزارة القوى العاملة، إن أعداد المتقدمين لصرف الإعانات التي يقدمها الصندوق تجاوز 250 ألف عامل بالمنشآت السياحية المتضررة من "كورونا" خلال الفترة الأخيرة.

وأوضح محمد البدوي، في بيان لمجلس الوزراء المصري، صادر اليوم السبت، أنه يتم الصرف للمنشآت السياحية بنسبة 100 بالمائة من الأجر الأساسي للعاملين، وهو الحد الذي قام صاحب العمل بالتأمين على العاملين به والمثبت في التأمينات بحد أدنى 600 جنيه .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وزير القوي العاملة محمد سعفان، ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية هالة السعيد، ووزير السياحة والآثار خالد العناني، لبحث الوضع فيما يخص العمالة المتضررة بقطاع السياحة.

وحول الطريقة التي تتقدم بها الشركات التابعة لقطاع السياحة أو غيره للاستفادة من تلك الاعانة، قال الأمين العام للصندوق، إن الوزارة والصندوق قاما بتطوير طرق التقديم الآن ووفقاً لسياسة التحول الرقمي التي تمر به الدولة حاليًا تسهيلاً على الشركات والاتحادات من التقديم وضماناً لسرعة الاستفادة.

وأضاف، أن المنشآت تتقدم إلى الاتحاد العام للغرف التجارية التابع لها ببيانات العاملين بها على (سي.دي) أسطوانة مدمجة، وبعد مراجعتها يتم إرسالها للصندوق إلكترونياً لإجراء اللازم وصرف الإعانة .

وكشف، عن الجهات التي يتم استلام الطلبات، وهما جهتين أساسيتين الأولى، بأن تقوم المنشأة بإعداد بيانات العاملين على برنامج الاكسيل ويتم تقديمها على (سي.دي) أسطوانة مدمجة بها بيانات العاملين وأرقامهم التأمينية والأجر الأساسي لكل عامل من العمال المؤمن عليهم، أما الجهة الثانية مراجعة التأمينات الاجتماعية عن بيانات كل شركة.

ولفت، إلى أنه يتم المقارنة فيما بين البيانات المقدمة من اتحاد الغرف السياحية وما ورد من التأمينات ويتم الصرف حسب الأجر التأميني.

وعن دور الصندوق في ظل الظروف الحالية من وباء فيروس كورونا التي يمر بها العالم ومنها مصر لتعويض كافة قطاعات الدولة وخاصة قطاع السياحة، أكد أن الصندوق يقف بجانب كافة قطاعات الاقتصاد القومي وخصوصاً قطاع السياحة الأكثر تضرراً من أزمة انتشار فيروس كورونا (كوفيد - 19).

وأضاف، أنه تم وضع قواعد خاصة لقطاع السياحة بالاتفاق بين وزارات القوى العاملة والسياحة والتخطيط والتنمية والاقتصادية خلال اجتماعهم الأخير لإعانة ذلك القطاع، وفقاً لها تتم تقديم الطلبات إلى الاتحاد العام للغرف السياحية لمراجعتها وتقديمها إلى الصندوق والذى بدوره يقوم بمراجعتها مع التأمينات الاجتماعية.

وتابع: "وعلى أثره يتم الصرف للمنشآت المتعثرة بموجب شيكات أو تحويلات بنكية على الحساب الخاص بها".

ترشيحات

مؤسس أمازون يربح 6 مليارات دولار في 24 ساعة

وزير مصري يطالب بإعداد آلية لتحصيل رسوم مقابل انتظار السيارات بشوارع القاهرة

رئيس الوزراء المصري يكلف المحافظين بغلق الأماكن التي تشهد تجمعات

تحويلات المصريين في الخارج ترتفع إلى 5.2 مليار دولار في شهرين