TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حقيقة تمديد حظر التجول الكامل بالسعودية حتى 30 مايو

حقيقة تمديد حظر التجول الكامل بالسعودية حتى 30 مايو
الجهات الأمنية تتابع قرار منع التجول بالسعودية

الرياض - مباشر: نفت هيئة مكافحة الإشاعات السعودية خبر تمديد منع التجول الكامل في السعودية حتى نهاية يوم 7 شوال، مشيرة إلى أن مصدر الإشاعة مواقع مزيفة تدار من الخارج وتقوم بانتحال هوية موقع سبق الإخباري لنشر أخبار كاذبة تخص المجتمع السعودي.

وأضافت الهيئة عبر بيان لها نشر اليوم الثلاثاء، أنه  قد تم الكشف سابقاً عن وجود حملة إعلامية منظمة ضد المملكة عبر مواقع وهمية كاذبة.

وأضافت أن 126 موقعاً يديرها شخص واحد يدعى محمد ترابي، ومعظم مواقعه أنشئت في 2017، وبتحليل تلك المواقع تبين أنها تعمل ضمن شبكة واحدة ولهدف واحد.

وأصدرت المملكة العربية السعودية 11 قراراً متعلقاً بتغيير أوقات منع التجول الجزئي وعودة بعض الأنشطة في المملكة.

وصرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية أنه بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وإمكانية تغيير أوقات منع التجول الجزئي وعودة بعض النشاطات، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

وتم الموافقة ابتداءً من يوم الخميس 5 شوال 1441هـ الموافق 28 مايو/ أيَّار الجاري حتى نهاية يوم السبت 7 شوال 1441هـ الموافق 30 مايو 2020م، على تغيير أوقات السماح بالتجول في جميع مناطق المملكة، فيما عدا مدينة مكة المكرمة، ليصبح من الساعة السادسة صباحاً حتى الثالثة مساءً.

كما تمت الموافقة بالسماح بالتنقل بين المناطق والمدن في المملكة بالسيارة الخاصة أثناء فترة عدم منع التجول، إضافة إلى استمرار عمل الأنشطة المستثناة في القرارات السابقة؛ على أن يتم السماح بفتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية وممارستها لأعمالها، في فترة السماح، وذلك في محلات تجارة الجملة والتجزئة.، والمراكز التجارية (المولات).

كما أوضح المصدر أنه ابتداءً من يوم الأحد 8 شوال 1441هـ الموافق 31 مايو 2020م، حتى نهاية يوم السبت 28 شوال 1441هـ الموافق 20 يونيو 2020تغيير أوقات السماح بالتجول في جميع مناطق المملكة، فيما عدا مدينة مكة المكرمة، ليصبح من الساعة السادسة صباحاً حتى الثامنة مساءً.

وأوضح المصدر أنه ابتداءً من يوم الأحد 29 شوال 1441هـ الموافق 21 يونيو 2020م تتم العودة لأوضاع الحياة الطبيعية في جميع مناطق المملكة ومدنها إلى ما قبل فترة إجراءات منع التجول - فيما عدا مدينة مكة المكرمة - مع الالتزام التام بالتعليمات الصحية الوقائية والتباعد الاجتماعي، والحرص على المحافظة على حماية الفئات الأعلى خطراً من الإصابة بخاصة كبار السن والمصابين بأمراض مزمنة وأمراض تنفسية.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. الإجراءات التي سيتم تطبيقها بجميع مناطق السعودية بإستثناء "مكة"

السعودية تقرر استمرار تعليق العمرة والزيارة والرحلات الدولية حتى إشعار آخر

السعودية تصدر 11 قراراً بشأن عودة الحياة لطبيعتها