TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصناعي السعودي: 3.7 مليار ريال لدعم المنشآت الصناعية في مواجهة تداعيات كورونا

الصناعي السعودي: 3.7 مليار ريال لدعم المنشآت الصناعية في مواجهة تداعيات كورونا
مقر تابع لصندوق التنمية الصناعية السعودي

الرياض ـ مباشر: كشف صندوق التنمية الصناعية السعودي، أن عدد المستفيدين من مبادرات الحد من الآثار المالية والاقتصادية، لتداعيات كورونا على أنشطة القطاع الخاص، بلغ 536 منشأة، بقيمة إجمالية 3.7 مليار ريال.

وأوضح الصندوق، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الثلاثاء، أنه أطلق حزمة من الإجراءات والمبادرات لدعم القطاع الصناعي تشمل تأجيل وإعادة هيكلة دفعات قروض العملاء من المشاريع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة التي تحل أقساطها في عام 2020.

وأشار أنه طرح منتجاً تمويلياً جديداً لدعم جميع الشركات المصنعة للمستلزمات الطبية والأدوية لشراء المواد الخام، كذلك مبادرة خط تسهيلات ائتماني لدعم التكاليف التشغيلية لعملاء الصندوق المؤهلين من المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وبين الصندوق، أن عدد المشاريع الصغيرة التي تم تأجيل وإعادة هيكلة دفعاتها وصل إلى عدد 381 مشروعاً، بقيمة تتجاوز 800 مليون ريال.

وبلغت المشاريع المتوسطة التي تم تأجيل وإعادة هيكلة دفعاتها 123 مشروعاً بقيمة تتجاوز 900 مليون ريال، وكان نصيب المشاريع الكبيرة حتى الآن 18 مشروعاً بقيمة تجاوزت 1.3 مليار ريال، وكانت حصة المشاريع الطبية 14 مشروعاً بقيمة تتجاوز 74 مليون ريال.

وأكد الصندوق الصناعي السعودي أنه تم منح 53 قرضاً للمنشآت المتوسطة والصغيرة والمستلزمات الطبية والأدوية بقيمة إجمالية بلغت 519 مليون ريال، حيث بلغت قروض دعم تكاليف المواد لقطاع المستلزمات الطبية والأدوية عدد 5 مشاريع بقيمة 254 مليون ريال.

وحازت التسهيلات الائتمانية لدعم المصاريف التشغيلية لعملاء الصندوق المؤهلين من المنشآت الصغيرة والمتوسطة على 48 مشروعاً بقيمة وصلت إلى 265 مليون ريال.

وأكد الصندوق أن هذه المبادرات جاءت لمساندة القطاع الصناعي في تجاوز هذه الجائحة وللحفاظ على المكتسبات الوطنية الصناعية من التأثر من الآثار الاقتصادية المترتبة على جائحة كورونا.

ترشيحات:

الشورى السعودي يطالب صندوق التنمية العقارية بمراجعة عقود الممولين

السعودية تتقدم للمرتبة الـ 24 في تقرير التنافسية العالمية 2020

مجلس الشورى يطالب بدراسة فصل الصندوق السعودي للتنمية عن "الوطني"

السعودية تخفض حيازتها للسندات الأمريكية 29% خلال أبريل