TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشورى السعودي يوجه عدة مطالبات لبنك التنمية الاجتماعية وصندوق "هدف"

الشورى السعودي يوجه عدة مطالبات لبنك التنمية الاجتماعية وصندوق "هدف"
عبدالله آل الشيخ، رئيس مجلس الشورى السعودي، خلال جلسة المجلس الماضية الافتراضية

الرياض – مباشر: وجه مجلس الشورى السعودي، اليوم الأربعاء، عدة مطالبات لبنك التنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" وصندوق التعليم العالي الجامعي، خلال جلسته العادية الـ46 للسنة الرابعة من الدورة السابعة (عن بعد) المنعقدة برئاسة رئيس المجلس، عبدالله آل الشيخ.

وأصدر المجلس قراراً، وفقاً لما نشره عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، يطالب فيه بنك التنمية الاجتماعية بإعداد خطط تنفيذية بمؤشرات دقيقة؛ لتقييم وقياس منتجاته الاجتماعية والإنتاجية وغير المالية.

ووجه الشورى بنك التنمية الاجتماعية بالتوسع في ابتكار منتجات ادخارية متنوعة، ووضع خطة تسويقية لتلك المنتجات، لتصل لأكبر شريحة ممكنة من المستفيدين، بالإضافة إلى العمل على تعزيز الاستفادة من أصوله الاستثمارية وذلك لزيادة عوائده من الاستثمار.

وعلى جانب آخر، طالب المجلس صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) بتطوير آلية تُميّز الشركات والمؤسسات ذات الاستثمار الاستثنائي في رأس المال البشري السعودي.

وقال المجلس، إنه يجب على الصندوق العمل على تلافي حصول أي أخطاء تقنية أو بشرية تؤثر على التسجيل في برامج الصندوق أو الاستمرار في الاستفادة منها، مع زيادة التوعية بالحقوق النظامية للمسجلين والمستفيدين من برامجه ومبادراته وآليات تقديم اعتراضاتهم وتظلماتهم في حال رفضهم أو استبعادهم من أي برنامج.

وأضاف المجلس، أن صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) يجب عليه العمل على ابتكار مبادرات متخصصة؛ لاستقطاب وتوظيف الكفاءات الوطنية في القطاع غير الربحي.

وبالنسبة لصندوق التعليم العالي الجامعي، طالب الشورى الصندوق بالالتزام بمضمون المادة (29) من نظام مجلس الوزراء الخاصة برفع التقارير السنوية، وكذلك الالتزام بقواعد إعداد التقارير السنوية الصادر بالأمر السامي رقم (7/ن/26345) وتاريخ 19 ذي الحجة 1422هـ.

ووجه الشورى صندوق التعليم العالي الجامعي مراجعة سياسته الاستثمارية لتجنب الخسائر وزيادة الأرباح.

وطالب المجلس صندوق التعليم العالي الجامعي تطوير نظامه ولوائحه بما ينسجم مع نظام الجامعات الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/27) وتاريخ 2 ربيع الأول 1441هـ الذي يمنح الجامعات الاستقلالية الإدارية المالية والاستثمارية.

ترشيحات:

الزكاة السعودية توضح تعديلات لائحة ضريبة القيمة المضافة بعد زيادتها لـ15%

أرامكو السعودية تعلن رسمياً استحواذها على 70% من "سابك"

15 قراراً لمجلس الوزراء السعودي في اجتماعه برئاسة الملك سلمان

الشورى السعودي يطالب صندوق التنمية العقارية بمراجعة عقود الممولين

السعودية تتقدم للمرتبة الـ 24 في تقرير التنافسية العالمية 2020

السعودية: تطبيق لائحة الجزاءات لمخالفات مصانع ومحلات بيع المياه.. بعد أسبوع

الشورى يطالب بدراسة تطبيق لوائح الموظفين وسلم الرواتب بـ"التأمينات" على "الحبوب