TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس أرامكو السعودية يكشف كيفية سداد توزيعات الأرباح

رئيس أرامكو السعودية يكشف كيفية سداد توزيعات الأرباح
الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، أمين الناصر، أرشيفية

الرياض – مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، أمين الناصر، اليوم الخميس، إن الشركة ستستخدم مزيجا من النقد والديون لسداد توزيعات الأرباح البالغة قيمتها 18.75 مليار دولار للربع الأول من العام 2020.

وأضاف الناصر، للصحفيين خلال محادثة عبر الهاتف لدى سؤاله عما ستفعله أرامكو بشأن التوزيعات وما إذا كانت ستطرق أسواق الدين لتغطية التوزيعات أم ستستخدم سيولتها الخاصة، أنه سيكون مزيجا من الأمرين، وفقا لرويترز.

وأكد الناصر، أن أرامكو تود أن تستخدم النقدية الحرة لديها بكل تأكيد في أغلب الوقت، لكن أدوات دين أخرى من البنوك أو السندات متاحة أيضا لها إذ لديها ميزانية قوية.

وأعلنت أرامكو السعودية، في 12 مايو/ أيار، عن توزيع أرباح نقدية للمساهمين بقيمة 70.32 مليار ريال (18.75 مليار دولار)، عن الربع الأول من عام 2020، لإجمالي 199.88 مليار سهم، بواقع 0.3518 ريال للسهم الواحد.

ووفقا لنشرة الإصدار، من المنتظر إعلان أرامكو السعودية عن إجمالي توزيعات أرباح نقدية للعام 2020، بقيمة 75 مليار دولار (281.25 مليار ريال)، تدفع بشكلٍ ربع سنوي، وذلك رهناً بموافقة مجلس الإدارة.

وبلغ إجمالي توزيعات الأرباح 50.2 مليار ريال (13.4مليار دولار) عن الربع الرابع من عام 2019 تم دفعها خلال الربع الأول من عام 2020. 

ترشيحات:

الصحة السعودية: 4757 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد

 

صادرات النفط السعودي تقفز خلال أبريل لمستوى قياسي

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يشتري حصة 2.32% في شركة هندية بـ1.5 مليار دولار

فيديوجراف.. تفاصيل سداد أرامكو السعودية قيمة صفقة "سابك" للصندوق السيادي

خطوات لاستخراج رخصة التموينات والبقالة في السعودية إلكترونياً

خطوات لتأجيل سداد دفعات فواتير العقود السكنية والتجارية في السعودية

وزير السياحة السعودي يتوقع عودة القطاع للعمل بشكل كامل نهاية شوال..باستثناء وحيد