TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

‫رئيس "مجموعة سامبا": الاندماج مع "الأهلي" يهدف لبناء كيان مالي عملاق

‫رئيس "مجموعة سامبا": الاندماج مع "الأهلي" يهدف لبناء كيان مالي عملاق
مقر تابع لمجموعة سامبا المالية
سامبا
1090
4.62% 38.50 1.70
update company info
1180.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: قال رئيس مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية، عمار الخضيري، إن صفقة الاندماج المحتملة مع البنك الأهلي التجاري السعودي لا تعتبر استحواذا، وإنما تهدف لبناء كيان مالي عملاق يتماشى مع مواصفات دول مجموعة العشرين.

وأضاف الخضيري، وفقا لـ"سي إن بي سي عربية"، أنه سيكون لديهم حصة سوقية في محفظة الإقراض من 30 إلى 33% مما ينتج عنه تكوين أكبر بنك في المنطقة.

وأوضح الخضيري، أن الصفقة لن تتم إلا بعد تقييم عادل لمبادلة الأسهم، وفترة الـ4 أشهر ستكون مكثفة وهي مدة مدروسة لعدم خلق حالة عدم يقين طويلة في السوق.

وكشف البنك الأهلي التجاري السعودي "الأهلي"، الخميس الماضي، عن توقيعه لاتفاقية إطارية مع مجموعة سامبا المالية؛ لبدء البنكين بدراسات العناية المهنية اللازمة والتفاوض على الأحكام النهائية والملزمة فيما يتصل بصفقة اندماج محتملة بين البنك الأهلي ومجموعة سامبا المالية.

وفي حال إتمام الصفقة المحتملة ضمن نطاق معامل المبادلة، سيتراوح إجمالي العوض الذي سيقوم البنك الأهلي بدفعه لمساهمي مجموعة سامبا المالية ما بين 1.441 مليار سهم و1.540 مليار سهم جديد تقريباً في البنك الأهلي. 

وقام البنك الأهلي بتعيين شركة جي. بي. مورقان العربية السعودية كمستشار مالي وتعيين شركة أبوحيمد وآل الشيخ والحقباني محامون ومستشارون قانونيون كمستشار قانوني فيما يتعلق بالصفقة المحتملة.

ترشيحات:

اندماج محتمل لـ"الأهلي" السعودي و"سامبا المالية" يدخلهما نادي كبار الخليج

بلومبرج: "الأهلي" السعودي يدرس الإندماج مع "سامبا" مقابل 13 مليار دولار

صفقة اندماج البنك الأهلي التجاري ومجموعة سامبا المالية (سؤال وجواب)

بعد اتفاقية إطارية للاندماج.. تقرير: الاستثمار من خلال "سامبا" أفضل لـ"الأهلي"