TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأربعاء المقبل.. التعليم السعودية تبدأ تطبيق لائحة الوظائف الجديدة

الأربعاء المقبل.. التعليم السعودية تبدأ تطبيق لائحة الوظائف الجديدة
إحدى المدارس بالسعودية

الرياض ـ مباشر: تبدأ وزارة التعليم السعودية، يوم الأربعاء، الأول من شهر يوليو / تموز 2020م، تطبيق لائحة الوظائف التعليمية الجديدة، بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وهيئة تقويم التعليم والتدريب.

وأعلنت التعليم السعودية، في وقت سابق، عن تأجيل موعد تطبيق لائحة الوظائف التعليمية بنسختها الجديدة، لإجراء عدد من التعديلات على اللائحة وفق ما اعتمدته لجنة البت في لوائح الخدمة المدنية.

ونوهت الوزارة إلى أن التعديلات تشتمل على تحسينات تتعلق بالنقل والترقية ومكافأة نهاية الخدمة، وعدم التأثير سلباً على الميزات المالية التي سيحصل عليها المعلم والمعلمة ممن سيتم نقلهم إلى لائحة الوظائف التعليمية الجديدة.

وكان من المقرر تطبيق لائحة الوظائف التعليمية الجديدة بتاريخ 26 ربيع الآخر لعام 1441هـ الموافق 23 ديسمبر/ كانون الأول 2019.

وقال وزير التعليم السعودي حمد بن محمد آل الشيخ، في ديسمبر / كانون الأول الماضي، إن الوزارة استطاعت أن تحقق أفضل المزايا للمعلمين والمعلمات من قرار تأجيل وتعديل لائحة الوظائف التعليمية.

وتتضمن اللائحة الجديدة أن تكون ترقية المعلم إلى رتبة أعلى، لا تتطلب وجود وظيفة شاغرة، وإنما تتم بالرقم الوظيفي نفسه، كما تضمنت اللائحة معايير مهنية لترقية المعلم للرتبة الأعلى مبنية على الجدارة والكفاءة والالتزام الوظيفي.

وتشمل اللائحة التعليمية الجديدة إضافة حوافز وميزات مالية للوظائف القيادية والإشرافية في المدارس، بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى التي تضمنتها اللائحة.

ويوضح الجدول التالي سلم رواتب وعلاوات الوظائف التعليمية في اللائحة الجديدة:

 

ترشيحات:

تحويلات الوافدين بالسعودية ترتفع لـ14.8 مليار دولار خلال 5 أشهر

"ساما": 449 مليار دولار الاحتياطي الأجنبي للسعودية بنهاية مايو 2020

المالية السعودية: إقفال طرح يونيو من الصكوك المحلية بـ8.5 مليار ريال

موجودات "ساما" السعودية ترتفع إلى 1.75 تريليون ريال نهاية مايو 2020