TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يبحث مع الرئيس الأمريكي مستجدات الأزمة الليبية وسد النهضة.. هاتفياً

السيسي يبحث مع الرئيس الأمريكي مستجدات الأزمة الليبية وسد النهضة.. هاتفياً
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أجرى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تناول آخر مستجدات القضية الليبية.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في بيان صادر اليوم الاثنين، إنه تم التوافق بين الرئيسين علي تثبيت وقف إطلاق النار في ليبيا وعدم التصعيد تمهيدًا للبدء في تفعيل الحوار والحلول السياسية. 

واستعرض الرئيس السيسي موقف مصر الاستراتيجي الثابت تجاه القضية الليبية، الهادف إلى استعادة توازن أركان الدولة والحفاظ على مؤسساتها الوطنية، ومنع المزيد من تدهور الأوضاع الامنية وذلك بتقويض التدخلات الأجنبية غير المشروعة في الشأن الليبي.

وأكد السيسي، أن التدخلات الأجنبية غير المشروعة في الشأن الليبي تزد القضية تعقيداً وتصعيداً حتى باتت تداعيات الأزمة تؤثر على الأمن والاستقرار الإقليمي بأسره.

من جانبه، أبدى الرئيس الأمريكي تفهمه للشواغل المتعلقة بالتداعيات السلبية للأزمة الليبية على المنطقة، مشيداً بالجهود المصرية الحثيثة تجاه القضية الليبية والتي من شأنها أن تعزز من مسار العملية السياسية في ليبيا

وذكر المتحدث الرسمي، أن الاتصال تناول كذلك تبادل الرؤى بشأن تطورات الموقف الحالي لملف سد النهضة، فضلاً عن بعض الموضوعات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية الاستراتيجية بين البلدين.

ترشيحات:

السيسي يوجِّه بصرف معاشات أغسطس قبل عيد الأضحى

التموين المصرية تقرر مد صرف سلع فارق نقاط الخبز حتى نهاية يوليو

المالية المصرية: صرف مرتبات يوليو للعاملين بالدولة بدءاً من الاثنين

السيسي يُقر قانوناً جديداً لتنظيم البعثات والمنح والإجازات الدراسية

الخارجية المصرية: تدخلات تركيا في الشأن العربي تفتقر إلى أي سند شرعي

أرباح فيصل الإسلامي المصري تتراجع 42% بالنصف الأول