TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي ترفع الطاقة الاستيعابية للمطاعم والمقاهي إلى 80%

أبوظبي ترفع الطاقة الاستيعابية للمطاعم والمقاهي إلى 80%
أحد المطاعم بدولة الإمارات بعد الافتتاح

أبوظبي - مباشر: أصدرت اقتصادية أبوظبي، اليوم الأربعاء، تعميماً برفع الطاقة الاستيعابية إلى 80 بالمائة في المطاعم والمقاهي والكافيتريات ومنافذ تقديم الوجبات الجاهزة ومشغلي خدمات الضيافة داخل وخارج المراكز التجارية.

وبحسب بيان لحكومة أبوظبي، فإن ذلك يأتي بناءً على الإجراءات الوقائية الصادرة عن لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا بالإمارة.

ونص التعميم على جملة من الإجراءات الاحترازية، من ضمنها إخضاع الموظفين لفحص كورونا بتقنية الليزر "DPI" كل أسبوعين في مراكز اختبار سيتم إعدادها لهذا الغرض، وفحص حرارة الموظفين عند الوصول، واستخدام أدوات المائدة والأطباق التي يتم تعقيمها حرارياً.

الصورة

ولضمان السلامة للجمهور بالإمارة الفترة المقبلة ولاسيما خلال فترة العيد،  حذرت شرطة أبوظبي الجمهور من التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية والتعليمات الخاصة بالوقاية من فيروس "كوفيد-19"، وفقاً للقرار بشأن تطبيق لائحة ضبط المخالفات والجزاءات الإدارية الصادر بها قرار من مجلس الوزراء لسنة 2020، المتعلقة بضبط المخالفات والتدابير الاحترازية والتعليمات للحد من انتشار الفيروس.

وللمزيد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال فترة عيد الأضحى، أعلن سيف الظاهري، المتحدث الرسمي من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بالإمارات، في وقت سابق، أنه تقرر أن تقام صلاة عيد الأضحى في المنازل وتبث التكبيرات من خلال الوسائل المرئية والمسموعة.

وتابع الظاهري، خلال مؤتمر صحفي يوم الأربعاء الموافق 22 يوليو الجاري، أنه تقرر رفع الطاقة الاستيعابية للمساجد إلى 50 بالمائة، مع الالتزام بالتباعد الجسدي بمسافة (مترين) بالإضافة الى الاستمرار على جميع الاجراءات والاشتراطات الاحترازية والوقائية المعلن عنها سابقاً.

كما تقرر تعديل التوقيت بين الآذان والاقامة الى 10 دقائق لجميع الصلوات ماعدا صلاة المغرب والتي ستكون 5 دقائق، وذلك ابتداءً من يوم الاثنين الموافق 3 أغسطس 2020.

وأوضح الظاهري أن مجلس الامارات للإفتاء الشرعي أجاز حكم حصر الأضاحي بتوكيل الجمعيات الخيرية الرسمية في الدولة، قائلاً: "ننصح بدفع ثمن الأضاحي من خلال توكيل الجهات الخيرية الرسمية بذبحها وتوزيعها أو من خلال التطبيقات الذكية المعنية أو عن طريق المسالخ التي تحددها السلطات المحلية بما يضمن تطبيق الإجراءات الاحترازية وتقديم الخدمات للمتعاملين في المركبات دون الدخول لأسواق المواشي أو المسالخ".

واستكمل: يمنع التعامل مع العمالة المتجولة بهدف ذبح الأضاحي وسيتم مخالفة كل من يتعامل معهم وذلك لضمان صحة وسلامة أفراد المجتمع، وضرورة أخذ الحيطة والحذر عند توزيع الأضحية بين الأهل والأقارب والجيران حتى لا تكون سبباً في نقل الفيروس من شخص إلى آخر.

ترشيحات:

الإمارات: صلاة العيد في المنازل.. وذبح الأضاحي عبر الجهات الرسمية فقط