TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مقترح برلماني بإنشاء هيئة لتنمية السياحة في الكويت

مقترح برلماني بإنشاء هيئة لتنمية السياحة في الكويت
الصورة من العاصمة الكويت

الكويت – مباشر: أعلن نائب بمجلس الأمة الكويتي تقديمه اقتراحاً لإنشاء هيئة عامة للسياحة، يهدف إلى تنمية وتطوير القطاع السياحي ورسم السياسة العامة للسياحة في البلاد، وفق بيان للمجلس اليوم الاثنين.

وقال النائب عسكر العنزي إن الحل الوحيد يتمثل في تحويل قطاع السياحة في وزارة الإعلام إلى هيئة عامة للسياحة أسوة بما هو معمول في كافة الدول العالمية والعربية وحتى الخليجية، مع أخذ الدول غير النفطية نماذج واقعية في جعل السياحة المصدر الرئيس في الدخل والاقتصاد المحلي.

وأشار البيان إلى أن الاقتراح يتضمن إنشاء هيئة عامة للسياحة لتكون مظلة رسمية لقطاع الضيافة والخدمات المتصلة بها، بموازاة دورها في تنمية وتطوير القطاع السياحي.

وتضمن المقترح أن تنشأ هيئة عامة ذات شخصية اعتبارية تسمى الهيئة العامة للسياحة وتلحق بوزارة الإعلام ويكون مقرها محافظة العاصمة ويجوز لها أن تنشئ فروعاً في باقي المحافظات وكذلك مكاتب خارج الكويت.

وتهدف الهيئة إلى رعاية الشؤون السياحية والصناعة السياحية، ورسم السياسة العامة للسياحة في البلاد وتنظيمها وتنميتها وترويجها داخلياً وخارجياً، وتختص الهيئة بالإشراف والرقابة على كافة أوجه الأنشطة السياحية وتنوعها وتنشيط السياحة وتطويرها في الدولة.

وذكر النائب أن الهيئة ستقوم في سبيل ذلك القيام بدراسات مسحية لمستقبل السياحة في الكويت، وإعداد سياسات وخطط وبرامج للتنمية السياحية من أجل تحسين معايير وأداء المرافق السياحية، ووضع المواصفات والمعايير والشروط ونظام معلومات للمواقع والخدمات السياحية.

كما تختص الهيئة بالعمل على التنسيق وتمثيل الكويت لدى الجهات الدولية المختصة ما يساعد الكويت على العمل وتنشيط الصناعة الفندقية بالكويت والسياحة بشكل عام.

وتختص أيضاً بتشجيع وتدريب وتوظيف العمالة الوطنية في القطاع السياحي بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية، وتنسيق الجهود بين الجهات الحكومية والخاصة المعنية بإقامة المشروعات السياحية التي تستهدفها الدولة، وتعزيز التعاون والتنسيق بين الكويت والدول الأخرى.

ومن وظائف الهيئة وأهدافها العمل على تقديم الحوافز والدعم والإعفاءات للمشروعات والمؤسسات السياحية وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

ويجوز للهيئة المشاركة مع الهيئات والجهات الخاصة والعامة في إنشاء المشاريع السياحية وإدارتها والإشراف عليها، وإصدار تراخيص النشاط السياحي وفقاً للقوانين المعمول بها بهذا الصدد، ونشر المعلومات الإحصائية ذات الصلة بالقطاع السياحي بالتعاون مع الجهات المعنية.

وتعمد الهيئة لإقامة وتنظيم الاحتفالات والمهرجانات والمؤتمرات والمنتديات والاجتماعات المتعلقة بالشؤون السياحية أو المشاركة فيها.

ترشيحات..

لجنة بـ"الأمة الكويتي" ترفض قانون الدين العام..وتُقر تعديلات "احتياطي الأجيال"

2.1 مليون برميل إنتاج الكويت اليومي في يوليو

21 شركة مُهددة بوقف تداول أسهمها في بورصة الكويت