TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التضخم في الكويت يرتفع 1.92% خلال يوليو 2020

التضخم في الكويت يرتفع 1.92% خلال يوليو 2020
داخل أحد الأسواق التجارية في الكويت

الكويت - مباشر: أظهرت الأرقام الصادرة عن الإدارة المركزية للإحصاء بالكويت ارتفاع معدل التضخم بالكويت بنسبة 1.92% خلال شهر يوليو/تموز الماضي، على أساس سنوي.

وأوضحت الإدارة المركزية في تقرير صادر، اليوم الاثنين، أن الرقم القياسي لأسعار المستهلك ارتفع على أساس شهري في يوليو/تموز بنسبة 0.43%، مقارنة بــشهر يونيو/حزيران السابق له، مسجلاً 114.4 نقطة.

وسجلت أسعار 10 مجموعات من أصل 12 مجموعة ضمن المؤشر ارتفاعاً في يوليو/تموز الماضي، على أساس سنوي، فيما تراجعت مجموعة المطاعم والفنادق 0.08%، واستقرت مجموعة خدمات السكن.

وكان أكبر المجموعات التي شهدت ارتفاعاً خلال الشهر الماضي على أساس سنوي، مجموعة السلع والخدمات المتنوعة بنسبة 5.54%، تلتها المفروشات المنزلية ومعدات الصيانة بواقع 4.02%، بينما سجلت مجموعة النقل أقل ارتفاع بنحو 0.32%.

وعلى أساس شهري كان أكبر الارتفاعات من نصيب الأغذية والمشروبات بواقع 1.79%، تليها المفروشات المنزلية ومعدات الصيانة بواقع 0.65%، بينما كان أقل ارتفاع من نصيب مجموعة النقل بنحو 0.08%.

واستقرت 5 مجموعات على أساس شهري في يوليو/تموز الماضي مقارنة بــالشهر السابق له، وتلك المجموعات هي: السجائر والتبغ، خدمات المسكن، الصحة، التعليم، والمطاعم والفنادق.

ويعتبر الرقم القياسي لأسعار المستهلك من أهم المؤشرات الاقتصادية التي تعتمد في متابعة تطور الوضع الاقتصادي بدولة الكويت. كما يعتبر هذا المؤشر عنصراً أساسياً لمتابعة التطور العام للأسعار بأسواق التجزئة.

وفي عام 2017، تم تحديث المؤشر واحتسابه على أساس سنة 2013 بعد أن كان يُحتسب على أساس سنة 2017.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

جني أرباح يهبط ببورصة الكويت وسط تباين التداولات

الكويت تُسجل 473 إصابة جديدة بفيروس كورونا

"أعيان للإجارة": نشاط سهم الشركة قد يعود لتعديل خطة سداد المديونيات

صادرات النفط من الخام الكويتي لليابان تتراجع 35% في يوليو

"أسواق المال" الكويتية تُعيد صياغة الرسوم وتسهيل ترخيص بورصات جديدة