TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق السعودية توافق على طلب تصريح من "ميسان للتقنية"

هيئة السوق السعودية توافق على طلب تصريح من "ميسان للتقنية"
هيئة السوق المالية السعودية

الرياض - مباشر: وافق مجلس إدارة هيئة السوق المالية السعودية على طلب تصريح تجربة التقنية المالية المقدم من شركة ميسان للتقنية المالية لاختبار تقنية التداول الاجتماعي.

وذكرت الهيئة في بيان لها، اليوم الخميس، أن هذا القرار يأتي بناءً على نظام السوق المالية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/30) وتاريخ ‏‏02/06/1424هـ، وتعليمات تصريح تجربة التقنية المالية الصادرة عن مجلس الهيئة بتاريخ 23/4/1439هـ الموافق 10/01/2018م، والتي تهدف إلى توفير إطار تنظيمي يدعم ابتكار التقنية المالية (فينتك) في السوق المالية بالمملكة.

وأضافت أن شركة ميسان للتقنية المالية ستتمكن بناءً على هذا التصريح من إختبار تقنية التداول الاجتماعي والتي تتيح لمجموعة من العملاء (عملاء متابعين) بالاطلاع على المحافظ الاستثمارية لعملاء آخرين (عملاء متبوعين) والصفقات المنفذة لصالح هذه المحافظ، وذلك بهدف الاسترشاد باستراتيجياتهم الاستثمارية.

كما لفتت إلى أن هذا التصريح يأتي تزامناً مع بدء المرحلة الثالثة والتي سبق الإعلان عنها بتاريخ 25/11/2019م لاستقبال طلبات تجربة ابتكارات التقنية المالية ذات العلاقة بأعمال الأوراق المالية التي تخضع لإشراف الهيئة، كما ستفتح الهيئة لاحقاً هذا العام المجال لاستقبال طلبات التصريح لتجربة التقنية المالية للمرحلة الرابعة.

ترشيحات:

الصندوق السيادي السعودي يقترب من تحقيق مستهدف أصوله في 2020

سوق الأسهم السعودية يعلن إجازة اليوم الوطني

السعودية.. قرار وزاري لتنظيم زي العاملين في المنشآت