TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"طرق دبي" تُطلق مشروع سكن لـ3000 من سائقي الحافلات العامة

"طرق دبي" تُطلق مشروع سكن لـ3000 من سائقي الحافلات العامة
أحد المشاريع السكنية التابعة لهيئة الطرق والمواصلات بإمارة دبي

دبي – مباشر: اعتمدت هيئة الطرق والمواصلات في إمارة دبي اليوم الأحد مشروع توفير سكن لعدد 3,000 من سائقي الحافلات العامة في دبي، ممن تنطبق عليهم اشتراطات التسكين المعتمدة لدى الهيئة.

ووفقاً لبيان صحفي على الموقع الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة إمارة دبي، سوف يخضع هذا المشروع السكني للإشراف المباشر من قبل الهيئة استناداً إلى المعايير والاشتراطات المعتمدة في دبي.

وقال عبدالله إبراهيم المير، مدير إدارة شؤون السائقين بمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات: “تولي الهيئة اهتماما بالغاً لتوفير بيئة مريحة ومتكاملة للسائقين وذلك من خلال توفير سكن ملائم وبالقرب من مقار عملهم بما يضمن توفير وقت كاف لهم". 

وأضاف المير: "سيتم في هذا المشروع تقديم أفضل الحلول السكنية المتاحة من خلال توفير المرافق اللازمة ومتطلبات الرعاية الصحية وغيرها من ضروريات الحياة اليومية بمواقع استراتيجية بالقرب من محطات إيواء الحافلات بمنطقة القصيص والخوانيج والعوير والروية لتسهيل عملية التنقل والوصول إلى مقار العمل بوقت وجيز". 

ووقعت هيئة الطرق والمواصلات في إمارة دبي الشهر الماضي مُذكرة تفاهم مع مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية (دانز) لتفعيل التعاون المُتبادل في مجال المركبات الجوية ذاتية القيادة.

ووقعت هيئة الطرق والمواصلات في إمارة دبي خلال شهر يوليو/تموز لعام 2020 مذكرتي تفاهم مع اثنتين من الشركات الناشئة المشاركة في برنامج "مسرعات دبي المستقبل" إحدى مبادرات مؤسسة دبي للمستقبل، وذلك في إطار تعزيز الشراكة بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص لتسريع الابتكار في منظومة عمل وسائل النقل بدبي.

وأطلقت هيئة الطرق والمواصلات بدبي سابقاً المرحلة التشغيلية من مشروع إدارة الأصول البرمجية، الذي يسهم بشكل أساسي في تطوير منظومة إدارة الأصول والممتلكات لديها لتشمل "الأصول البرمجية" بكامل تفاصيلها المالية.

وأعلن المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، مطر محمد الطاير في مايو/أيار من العام الجاري إنجاز 37 بالمائة من مشروع تطوير محور شارع الخوانيج.

وأعلنت هيئة الطرق والمواصلات بدبي خلال شهر أبريل/نيسان من عام 2020 عن إطلاق مبادرة للتعاون والتنسيق مع المؤسسات والشركات التي تمتلك منصات للتسوق الإلكتروني، باستخدام مركبات الأجرة التابعة لمؤسسة تاكسي دبي وشركات الامتياز بدبي، وذلك للمساهمة في تنفيذ طلبات المشتريات التي ترغب بإيصالها إلى عملائها.

ترشيحات:

الإمارات.. 7 شركات ناشئة جديدة تنضم إلى منصة "هب 71 "