TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بيتك" يؤكد اجتماع العمومية غداً بعد تعذر قبول طلب "الهيئة" بالتأجيل

"بيتك" يؤكد اجتماع العمومية غداً بعد تعذر قبول طلب "الهيئة" بالتأجيل
اجتماع سابق للبنك
بيتك
KFH
0.00% 716.00 0.00

الكويت - مباشر: أعلن بيت التمويل الكويتي (بيتك) عن تعذر قبول طلب هيئة الاستثمار بتأجيل موعد اجتماع العمومية العادية للبنك، مؤكداً على انعقادها في موعدها يوم غدٍ الثلاثاء.

وقال "بيتك" في بيان للبورصة الكويتية اليوم الاثنين، إن مجلس إدارة البنك قرر بالأغلبية في اجتماعه رقم (8) الذي انعقد بالأمس، تعذر قبول طلب الهيئة، حيث إن فترة المجلس الحالي قد انتهت منذ عدة أشهر.

وأكد البنك انعقاد الجمعية العامة العادية الخاصة بانتخاب أعضاء مجلس إدارة "بيتك" للثلاث سنوات القادمة (الدورة الخامسة عشر: 2020 - 2022) في التاريخ والوقت السابق الإفصاح عنهم.

كان البنك أعلن في نهاية أغسطس/آب الماضي، عن موعد العمومية المُشار إليها يوم الثلاثاء الموافق 15 سبتمبر/أيلول 2020، وذلك لانتخاب أعضاء مجلس الإدارة المستقلين وغير المستقلين للثلاث سنوات القادمة.

 يُذكر أن حمد عبدالمحسن المرزوس هو رئيس مجلس الإدارة الحالي للبنك، وينوب عنه في منصبه عبدالعزيز يعقوب النفيسي، بعضوية 8 أعضاء آخرين.

وتمتلك الهيئة العامة للاستثمار الحصة الأكبر في رأسمال "بيتك" بنسبة 24.08%، تليها حصة الهيئة العامة لشؤون القصر بنحو 10.48%، ثم الأمانة العامة للأوقاف بواقع 7.3%، ثم حصة المؤسسة العامة للتأمينات بنحو 6.19%.

ويبلغ رأسمال البنك المصدر والمدفوع 767.41 مليون دينار تقريباً موزعاً على نحو 7.674 مليار سهم بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد.

كانت أرباح "بيتك" تراجعت 47.1% بالنصف الأول من العام الجاري، لتصل إلى 56.92 مليون دينار، مقابل أرباح الفترة نفسها من العام الماضي البالغة 107.67 مليون دينار.

ترشيحات:

"القرين" ترفع حصتها في "نابيسكو" إلى 60.5%

"كميفك" تبيع أصلاً مملوكاً للشركة بقيمة 9 ملايين دينار

شركة بورصة الكويت تُدرج اليوم ضمن قطاع الخدمات المالية بالسوق الأول