TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المؤشرات الكويتية تواصل الصعود احتفالاً بإدراج سهم البورصة

المؤشرات الكويتية تواصل الصعود احتفالاً بإدراج سهم البورصة
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: واصلت المؤشرات الكويتية يوم الاثنين، صعودها الجماعي الثالث على التوالي، بالتزامن مع إدراج سهم شركة بورصة الكويت اليوم ضمن قطاع الخدمات المالية بالسوق الأول.

وسجل مؤشر السوق الأول في ختام جلسة اليوم ارتفاعاً بنحو 0.39%، كما ارتفع المؤشران الرئيسي و"رئيسي 50" بنسبة 0.12% و0.22% على الترتيب، وبالمحصلة صعد المؤشر العام بواقع 0.32%.

وارتفعت مستويات السيولة اليوم مع إدراج سهم البورصة، حيث سجلت القيم نمواً بنسبة 32% إلى 56.04 مليون دينار، بينما تراجعت أحجام التداول بنحو 18.5% إلى 390.55 مليون سهم مقابل 479.05 مليون سهم بالأمس.

وحقق سهم بورصة الكويت أنشط سيولة بالسوق بقيمة تداول اقتربت من 9.4 مليون دينار شكلت نحو 16.8% من إجمالي سيولة البورصة، وذلك بعد أن تم تنفيذ 2127 صفقة بعدد إجمالي بلغ 8.7 مليون سهم ليُغلق السهم عند سعر 1.055 دينار.

في المقابل، تصدر سهم "أعيان للإجارة" نشاط الكميات بتداول 48.33 مليون سهم جاءت بتنفيذ 911 صفقة حققت سيولة بقيمة 4.54 مليون دينار، ليتراجع السهم عند الإغلاق بنسبة 10.13% عند مستوى 89.6 فلس.

قطاعياً، سجلت مؤشرات 7 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة المنافع الذي سجل نمواً قدره 2.77%، بينما تراجعت مؤشرات 5 قطاعات أخرى يتصدرها التكنولوجيا بانخفاض نسبته 2.01%.

وجاء سهم "التجارية" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المدرجة بنمو نسبته 12.37%، فيما تصدر سهم "استثمارات" القائمة الحمراء متراجعاً بنحو 12.26%.

مُحلل: سهم البورصة مُرشح للصعود في الجلستين المُقبلتين شريطة دعم السوق له

وتعليقاً على جلسة اليوم، قال المُحلل الفني لسوق المال مصطفى الجارحي لـ"مباشر"، إن إدراج أسهم شركة بورصة الكويت اليوم كان له بالغ الأثر الإيجابي على طبيعة التداولات وأداء المؤشرات بشكل عام.

وأوضح الجارحي أن سهم البورصة افتتح أعلى مستوى 1.1 دينار بقليل وشهد زخماً واضحاً في الطلب عليه رغم البداية المُتحفظة، وواصل صعوده ليتجاوز مستوى 1.2 دينار. لكن مع الوصول إلى هذا المستوى بدأ جانب العرض يتفوق نسبياً ليبدأ السهم في التراجع تدريجياً لكنه في النهاية أغلق أعلى مستوى الدينار وهو أمر إيجابي.

وتوقع الجارحي أن يستمر صعود سهم البورصة خلال جلسة غد وربما بعد غدٍ الأربعاء، إذا ساعدت ظروف السوق ودعمت هذا الصعود، لتبدأ عمليات جني الأرباح يوم الخميس المُقبل بالتزامن مع نهاية تعاملات الأسبوع التي عادةً ما تشهد عمليات مضاربية لجني الأرباح مع إجازة البورصة يومي الجمعة والسبت.

ترشيحات:

شفاء 506 حالات من مُصابي فيروس كورونا في الكويت

"الأنظمة" تبيع أجهزة لـ"الخطوط الكويتية" بـ380 ألف دينار

المؤشرات الكويتية تتباين صباحاً.. وسهم البورصة يتصدر السيولة

تابعة لـ"المدار" و"ثريا" تشتري عقاراً بقيمة 9 ملايين دينار

"بيتك" يؤكد اجتماع العمومية غداً بعد تعذر قبول طلب "الهيئة" بالتأجيل

"القرين" ترفع حصتها في "نابيسكو" إلى 60.5%

"كميفك" تبيع أصلاً مملوكاً للشركة بقيمة 9 ملايين دينار