TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"السكنية" الكويتية تُبرم ثاني اتفاقيات الشراكة بمدينة "جابر الأحمد"

"السكنية" الكويتية تُبرم ثاني اتفاقيات الشراكة بمدينة "جابر الأحمد"
صورة للمشروع الواقع في مدينة جابر الأحمد السكنية بدولة الكويت
أرجان
ARGAN
-3.75% 77.10 -3.00
المشتركة
CGC
4.12% 632.00 25.00

الكويت - مباشر: أبرمت المؤسسة العامة للرعاية السكنية صباح اليوم الاثنين، اتفاقية شراكة مع شركة جي تو (J2) المتحدة للمقاولات العامة للمباني، للفرصة الاستثمارية الواقعة في مدينة جابر الأحمد السكنية.

وبحسب بيان رسمي، تأتي عملية توقيع المؤسسة لتلك الاتفاقية كإجراء لاحق لتوقيع وثيقة الالتزام الخاصة بتلك الفرصة الاستثمارية في يونيو/حزيران الماضي، وذلك مع المستثمر الفائز الممثل في تحالف بقيادة شركة الأرجان العالمية العقارية وشركة المجموعة المشتركة العالمية العقارية.

وبهذه المناسبة، صرحت وزيرة الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون الإسكان، رنا عبدالله الفارس، بأن إجراءات الطرح والتعاقدات تمت وفقاً للقانون (47) لسنة 1993 ولائحة الاستثمار الصادرة بالقرار الوزاري رقم (32) لسنة 2016 وتعديلاته وقانون الشراكة بين القطاع العام والخاص رقم (116) لسنة 2014 ولائحته التنفيذية.

وأوضحت الفارس أن إجمالي تكلفة تطوير هذا المشروع في مدينة جابر الأحمد السكنية تبلغ نحو 50 مليون دينار، ويتم استثماره من قبل شركة المشروع دون أي أعباء مالية على المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

وأشارت إلى أن إجمالي إيرادات المؤسسة المتوقعة من ذلك المشروع خلال فترة الشراكة ولكامل فترة الاستثمار والبالغة 25 عاماً، تُقدر بنحو 14.8 مليون دينار.

كما أشادت الوزيرة الفارس بدور القطاع المصرفي في دولة الكويت على التفاعل والمساهمة مع المطورين في تمويل المشاريع وفق الهيكلة والأطر التعاقدية الموضوعة من قبل المؤسسة.

من جانبها، كشفت نائب المدير العام لشؤون الاستثمار ومشاريع القطاع الخاص بالمؤسسة هديل بن ناجي، بأن هذه الفرصة تقع على مساحة أرض تبلغ 148.46 ألف متر مربع تقريباً، ومساحة بناء تبلغ 125 ألف متر مربع، تتضمن مركز تجاري يتكون من مساحات مكتبية ومعارض وصالة متعددة الأغراض بالإضافة إلى مقاهٍ.

وأوضحت بن ناجي أن مشاريع الشراكة تعمل كذلك على تخفيف العبء المالي والإداري على عاتق المؤسسة من خلال تحويل الأراضي غير المُدرة للدخل إلى أصول ذات عوائد مُجزية ومُتنامية، وضمان الوصول إلى أعلى معايير الجودة من خلال التنافس بين شركات القطاع الخاص، وخلق فرص استثمارية وظيفية للشباب الكويتي.

ترشيحات:

"المركزي الكويتي" يخصص سندات بـ290 مليون دينار

16 سبتمبر.. "امتيازات" تناقش عرض شراء شركتين تابعتين

المؤشرات الكويتية تواصل الصعود احتفالاً بإدراج سهم البورصة

شفاء 506 حالات من مُصابي فيروس كورونا في الكويت

"الأنظمة" تبيع أجهزة لـ"الخطوط الكويتية" بـ380 ألف دينار

تابعة لـ"المدار" و"ثريا" تشتري عقاراً بقيمة 9 ملايين دينار