TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء الكويتي يناقش صعوبات التخليص الجمركي وتشجيع الاستثمار المباشر

الوزراء الكويتي يناقش صعوبات التخليص الجمركي وتشجيع الاستثمار المباشر
مجلس الوزراء الكويتي

الكويت - مباشر: صرح أنس الصالح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولـة لشئون مجلس الوزراء في الكويت، بأن مجلس الوزراء أحيط علماً بتوصية اللجنة بشأن مقترح اللجنة التوجيهية العليا للتحفيز الاقتصادي لمعالجة صعوبة إنهاء معاملات التخليص الجمركي.

وقال الصالح في بيان للمجلس، إن الحكومة أحيطت علماً بتوصية اللجنة بشأن مقترح اللجنة التوجيهية العليا للتحفيز الاقتصادي بالإجراءات المتخذة من قبل مؤسسة الموانئ الكويتية حول النظر في إعفاء المستوردين من غرامات التأخير ورسوم الأرضيات في الموانئ والمنافذ الجمركية خلال فترة الحظر الجزئي أو الكلي، وذلك بإصدار التعميم المؤرخ 8 /7 /2020 وتشكيل لجنة مشتركة مع الإدارة العامة للجمارك في هذا الشأن .

 

وأضاف الصالح، أن المجلس تطرق أيضا إلى التوصية الواردة ضمن محضر اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بشأن التقرير السنوي الخامس لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر المتضمن الإحصائية الخاصة بنشاط الهيئة ومشروعاتها.

وأشار إلى أن مجلس الوزراء  أشاد بالجهود المميزة التي تبذلها هيئة تشجيع الاستثمار المباشر لتعزيز مكانة دولة الكويت اقتصاديا وتحقيق التطور المستمر لتحسين بيئة الأعمال وجذب رؤوس الأموال بما يعزز النمو وتنويع مصادر الدخل.

وأضاف، أن مجلس الوزراء ناقش توصية اللجنة بشأن تنفيذ التزامات برنامج الأوفست القائمة، وقرر مجلس الوزراء الموافقة على اعتماد قائمة المشاريع التي سيتم تنفيذها اختياريا من قبل الملتزمين ببرنامج الأوفست.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء الكويتي مساء اليوم الاثنين، في قصر السيف برئاسة الشيخ صباح خالد الحمـد الصباح ـ رئيـس المجلس.و

ترشيحات

 

محدث.. النفط يقفز 6% عند التسوية لأول مرة بـ3 جلسات

أوابك: كورونا تسبب في ضربة قویة لاستثمارات مشاریع إسالة الغاز

الكويت تسجل 567 إصابة جديدة بفيروس كورونا