TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مبادلة" تستحوذ على حصة في مجموعة "جي 42"

"مبادلة" تستحوذ على حصة في مجموعة "جي 42"
شعار مبادلة

أبوظبي - مباشر: أعلنت شركة مبادلة للاستثمار، صندوق الاستثمار السيادي المملوك لحكومة أبوظبي، عن استثمارها في مجموعة "جي 42" المتخصصة في الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها.

وبحسب الاتفاقية، ستنضم شركة إنجازات وشركة خزنة لمركز البيانات (خزنة) التابعتان لمبادلة إلى مجموعة "جي 42" لتعزيز قدراتها التقنية، وفقا لبيان صحفي.

وتعد إنجازات وخزنة من الشركات المحلية الرائدة في قطاع التكنولوجيا، وقد عملت «مبادلة» على تطويرهما خلال العقد الماضي تحت مظلة قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابع لها.

وستساهم الشركتان في تنشيط أعمال التكنولوجيا السحابية لدى مجموعة "جي 42" وتعزيز قدرتها على توفير حلول تكنولوجية شاملة، إلى جانب تطوير مهارات الكوادر الوطنية والقدرات المحلية.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستصبح مبادلة مالكة لحصة أقلية في مجموعة جي 42.

وتهدف مجموعة "جي 42"، من خلال هذا الاستحواذ، إلى استكمال مجموعة الحلول التي تقدمها والاستفادة من خبرتها الفريدة في تحليلات البيانات وتقنيات الذكاء الاصطناعي لتوفير منتجات رائدة لمجموعة عملائها.

وستتمكنان من الوصول إلى شبكة عالمية من الشركاء ومجموعة من الإمكانات التي ستمكنهما من تسريع نموهما وتوسيع نطاقيهما.

ويأتي إعلان اليوم في إطار جهود مجموعة "جي 42" الهادفة إلى توسيع محفظتها التكنولوجية المتنامية.

وأعلنت الشركة في يناير/كانون الثاني 2020 عن استحواذها على «بيانات»، وهي مزود خدمات ومنتجات بيانات جغرافية مكانية شاملة ومتخصصة.

وفي سبتمبر/أيلول 2020 أصبحت مجموعة "جي 42" أول شركة مقرها في دولة الإمارات تفتتح مكتباً في إسرائيل وجاء ذلك بعد توقيع "اتفاق إبراهيم".

ترشيحات:

"بلدية أبوظبي" تطور مشاريع بقيمة 114.8 مليون درهم

تقرير.. سوق عقارات أبوظبي يسجل انتعاشاً في حركة البيع والإيجار