TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انخفاض أسعار المستهلك بالفجيرة 1.74% في سبتمبر

انخفاض أسعار المستهلك بالفجيرة 1.74% في سبتمبر
إمارة الفجيرة

أبوظبي – مباشر: انخفض مؤشر الرقم القياسي لأسعار المستهلك لإمارة الفجيرة بنسبة 1.74 بالمائة، خلال شهر سبتمبر/أيلول من العام الجاري، مقارنة بشهر سبتمبر/أيلول من العام الماضي.

وأوضح تقرير لمركز الفجيرة للإحصاء، أن نسبة التغير السنوي انخفضت في عدد من المجموعات الرئيسية لسلة المستهلك وهي الملابس والأحذية 5.42 بالمائة، والتجهيزات والمعدات المنزلية 7.98 بالمائة، وخدمات النقل 8.82 بالمائة، والاتصالات بنسبة 0.01 بالمائة، ومجموعة الترويح والثقافة بنسبة 0.19 بالمائة، والمطاعم والفنادق بنسبة 0.93 بالمائة.

وارتفع عدد من مجموعات سلة المستهلك وهي مجموعة الأغذية والمشروبات بنسبة 0.1 بالمائة، والتبغ 2.68 بالمائة، ومجموعة السكن والمياه والكهرباء والغاز 0.83 بالمائة، وفي السلع والخدمات المتنوعة 1.07 بالمائة.

وعلى المستوى الشهري كان هناك انخفاض بمؤشر الرقم القياسي العام لأسعار المستهلك في الفجيرة بنسبة 1.25 بالمائة، خلال سبتمبر من العام الجاري، مقارنة بشهر أغسطس من نفس العام.

واستقر معظم مجموعات السلع والخدمات وهي التبغ، والصحة، وخدمات النقل، والاتصالات، والتعليم ومجموعة المطاعم والفنادق.

وانخفض مـؤشر الرقم القياسي الشهري لمجموعة الأغذية والمشروبات بنسبة 0.59 بالمائة، ومجموعة الملابس والأحذية بنسبة 2.94 بالمائة، والتجهيزات والمعدات المنزلية بنسبة 10.96 بالمائة، ومجموعة السلع والخدمات المتنوعة بنسبة 0.17 بالمائة.

وارتفع مؤشر الرقم القياسي في السكن والمياه والكهرباء والغاز 0.02 بالمائة، والترويح والثقافة بنسبة 0.92 بالمائة.

والفجيرة للإحصاء مركز إحصائي يدعم التميز في العمل والتنمية في الإمارة، ويعمل على توفير بيانات إحصائية وجغرافية سارية ومتكاملة ودقيقة تساهم في التطور المجتمعي، كما يعمل على متابعة مختلف التطورات واستحداث تقنيات جديدة في المجال الإحصائي.

ويُعد مركز الفجيرة للإحصاء هو الجهة المسؤولة عن إعداد النظام الإحصائي في الإمارة والمصدر الرسمي للإحصاءات والمعلومات فيها، ويقوم بعمل مسوحات إحصائية على مستوى الإمارة وفقاً للمعايير والتصنيفات الدولية، ويتعاون المركز ويتبادل المعلومات مع الجهات والمعاهد العلمية العاملة في مجال الإحصاء.

ترشيحات:

الاقتصاد الإماراتية: الرقمنة ستحل تدريجياً مكان التعاملات التقليدية