TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

باكسي: المبادرات المبكرة مكنت "هيومن سوفت" من تحمل الاضطرابات والتحديات المستمرة

باكسي: المبادرات المبكرة مكنت "هيومن سوفت" من تحمل الاضطرابات والتحديات المستمرة
إحدى الفعاليات التي شاركت فيها الشركة
هيومن سوفت
HUMANSOFT
1.30% 2,735.00 35.00

الكويت - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة هيومن سوفت القابضة، مايانك باكسي، إن أي شخص تأثر بجائحة كورونا في بال وتفكير الشركة، موضحاً أن هذا الوقت كان صعباً لكثير من الناس.

وأضاف باكسي، خلال مؤتمر المحللين الذي عقدته الشركة حول نتائج التسعة أشهر والربع الثالث من العام الجاري، إن المبادرات العديدة التي تم اتخاذها في مرحلة مبكرة مكنت "هيومن سوفت" على تحمل الاضطرابات والتحديات المستمرة.

وأوضح باكسي أن من بين تلك المبادرات قرار عمومية الشركة في أواخر مارس/آذار الماضي بعدم توزيع أرباح عن عام 2019، وقرار أعضاء مجلس الإدارة بالتنازل عن مكافآتهم عن ذلك العام، بالإضافة للتكيف السريع مع التعلم عبر الإنترنت وقرار مجلس الإدارة بإغلاق مؤسسات التدريب في الكويت والإمارات وقطر، والعملية الأخيرة جارية حالياً.

وقال إن "مجالات تركيزنا الرئيسية في الوقت الحالي هي تعزيز تجربة التعلم، والحفاظ على بنية تحتية قوية لتكنولوجيا المعلومات، والحفاظ على ميزانية رصينة، بالإضافة إلى الحفاظ على أداء سهم هيومن سوفت في بورصة الكويت".

وأشار باكسي إلى أن "هيومن سوفت" تحتل المرتبة الثانية عشرة بين أكبر الشركات المُدرجة في السوق الأول بالبورصة كما في 30 سبتمبر/أيلول 2020، كما أنها خامس أكبر شركة غير مصرفية مُدرجة في السوق الأول بالبورصة.

ولفت إلى أن تغيير التقويم الأكاديمي أثر على جدول إقرار الإيرادات للشركات التابعة وجامعة الشرق الأوسط الأمريكية (AUM) وكلية الشرق الأوسط الأمريكية (ACM)، وبالتالي قد لا تكون نتائج الربع الثالث من العام الجاري قابلة للمقارنة تماماً بالربع الثالث من عام 2019.

وتابع: "كانت إيرادات الربع الثالث من العام الجاري والبالغة 25.4 مليون دينار أعلى مقارنة بإيرادات نفس الفترة من عام 2019 البالغة 17 مليون دينار، ويرجع ذلك أساساً إلى ارتفاع عدد التسجيل في الفصول الصيفية وبسبب التغيير في نمط الاعتراف بالإيرادات".

والجدير بالذكر أن أرباح الشركة تراجعت 83.8% خلال الربع الثالث من العام الجاري إلى نحو 16.58 مليون دينار، بينما تقلصت تلك الأرباح بوتيرة أقل وبنسبة 7.5% خلال التسعة أشهر الأولى من العام، لتصل إلى 24.13 مليون دينار.

وبين باكسي أن "هيومن سوفت" تتمتع بصافي نقدي قدره 53.5 مليون دينار كما في نهاية سبتمبر/أيلول الماضي، فيما بلغ إجمالي حقوق الملكية 104.6 مليون دينار والعائد على حقوق الملكية 48%. كما بلغ إجمالي الأصول نحو 136.8 مليون دينار بنهاية الفترة.

وأكد باكسي أن الميزانية القوية لـ"هيومن سوفت" توفر حماية ومرونة تمكننان الشركة من تحمل أحداث الإجهاد كما هو حاصل الآن من تداعيات لجائحة كورونا.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

بورصة الكويت ترتفع قبل الترقية المُرتقبة غداً بمؤشر "إم إس سي آي"

"المركزي الكويتي" يخصص سندات بـ160 مليون دينار

سلطان: "أجيليتي" استفادت من إجراءات احتواء التكاليف والحفاظ على السيولة

الكويت تنفق 5.5 مليار دينار في 9 سنوات لتطوير "الكهرباء"

"الكويتية للاستثمار": 20.5% عوائد محفظة التكنولوجيا خلال تسعة أشهر

"السكنية" الكويتية تمدد استلام أعمال ضواحي المطلاع حتى مارس 2021