TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استبيان: 90% من سكان الإمارات سيغيرون عادات سفرهم بعد "كورونا"

استبيان: 90% من سكان الإمارات سيغيرون عادات سفرهم بعد "كورونا"
داخل أحد مطارات الإمارات

أبوظبي – مباشر: أظهر استبيان جديد أجرته شركة إنمارسات المتخصصة في خدمات الاتصالات الفضائية المتنقلة، أن 90% من سكان الإمارات (9 من كل 10 مقيمين أو مواطنين) سيغيرون عاداتهم وروتينهم بالنسبة للسفر جوّاً بعد إنجلاء جائحة "كوفيد- 19".

واستناداً لبيانات الاستبيان الذي كان بعنوان "متابعة ثقة المسافرين"، وهو يُعد أكبر استبيان عالمي للمسافرين جواً منذ بدء تفشي فيروس "كورونا" المستجد، فإنه يعكس آراء وسلوكيات 9500 مشارك من 12 بلداً حول العالم بخصوص مستقبل السفر الجوي.

وكان من بين هؤلاء المُشاركين أكثر من 500 مسافر في دولة الإمارات.

وأشار الاستبيان إلى أن المسافرين في الإمارات متحفزون للعودة إلى السفر جوّاً في المستقبل القريب، لكنهم سيكونون أكثر ثقة إن تم تطبيق إجراءات معينة خلال سفرهم وعلى متن الطائرات.

ويشغل بال المسافرين في الإمارات عوامل عدة أخرى، منها الثقة في الخطوط الجوية، حيث قال أكثر من ربع المشاركين في الاستبيان إنهم سيسافرون فقط مع الخطوط الجوية التي يثقون بها، فيما اعتبر 52 بالمائة أن سمعة شركات الطيران أصبحت الآن عاملاً أكثر أهمية مما كان عليه قبل الجائحة، عند اختيارهم الخطوط الجوية التي سيسافرون على متنها.

وهذه الأسباب توضح سبب تعبير 32 بالمائة من المشاركين في الإمارات عن ميلهم للتقليل من السفر الجوي، وذات الأمر تكرر عن المستوى العالمي.

وقال 31 بالمائة من المُشاركين عالمياً إنهم يخططون للسفر جوّاً أقل من المعتاد، فيما يتوقع نسبة 41 بالمائة أن يسافروا بشكل اقل إجمالاً اياً كانت وسيلة النقل.

ويُشير الاستبيان ، إلى أن المسافرين في الإمارات أكثر ميلاً للسفر جوّاً خلال الجائحة من نظرائهم العالميين، إذ إن نحو 46 بالمائة استقلوا رحلة جوية واحدة على الأقل – وهو ثالث أعلى معدّل بعد الهند والولايات المتحدة.

ترشيحات:

"العربية للطيران": نتطلع لإضافة المزيد من الرحلات تدريجياً خلال الفترة المقبلة