TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سعر النفط الكويتي يتجاوز 44 دولاراً للبرميل

سعر النفط الكويتي يتجاوز 44 دولاراً للبرميل
عامل بإحدى مصافي النفط

الكويت - مباشر: ارتفع سعر برميل النفط الكويتي، أمس الأربعاء، بواقع 1.93 دولار ليصل إلى 44.07 دولار، مقابل 42.14 دولار للبرميل يوم الثلاثاء الماضي، وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، قلصت أسعار النفط  مكاسبها عند تسوية تعاملات أمس، بعد صدور تقرير أوبك الشهري، حيث خفضت المنظمة توقعاتها للطلب العالمي على النفط خلال العامين الحالي والمُقبل مع تزايد الإصابات بفيروس كورونا، كما ارتفع إنتاج المنظمة من الخام خلال الشهر الماضي بقيادة ليبيا.

وكانت أسعار الخام ارتفعت بنحو 4% خلال تعاملات أمس؛ مع آمال المستثمرين في أن يساهم اللقاح الفعّال، الذي أعلنت عنه "فايزر"، و"بيونتيك" في رفع عمليات الإغلاق الناجمة عن تزايد إصابات الوباء، وبالتالي تعافي الطلب على الخام.

كما تلقت أسعار الخام الدعم من تراجع مخزونات النفط في الولايات المتحدة بنحو 5.1 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، بحسب البيانات الأولية الصادرة عن معهد البترول الأمريكي.

ومع انطلاقة التعاملات الصباحية ليوم الخميس، واصلت أسعار الخام ارتفاعاً وسط ترقب صدور بيانات المخزونات الأمريكية عن الأسبوع الماضي، والتي من المُقرر أن تُعلن عنها إدارة معلومات الطاقة في وقت لاحق اليوم.

كما دعم ارتفاع أسعار النفط اليوم الآمال المعقودة على أن تؤجل مجموعة "أوبك+" قرار تخفيف خفض مستويات الإنتاج المقرر في بداية العام المُقبل، في ظل استمرار زيادة إصابات فيروس كورونا التي تضغط على مستويات الطلب على الخام.

وارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي صباح اليوم بنحو 0.1% ليصل إلى 43.86 دولار للبرميل. كما صعدت عقود خام نايمكس الأمريكي بنسبة 0.2% لتصل إلى 41.53 دولار للبرميل.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

اللون الأحمر يُسيطر على أداء البورصة الكويتية صباحاً

انخفاض الإيرادات التشغيلية يتحول بنتائج "يوباك" إلى الخسارة في تسعة أشهر

أرباح "وربة للتأمين" ترتفع 35.5% في تسعة أشهر لـ 1.45 مليون دينار

جائحة كورونا تُقلص أرباح "المباني" الكويتية 77.6% في تسعة أشهر

تحول سلبي بنتائج "بنك وربة" في 9 أشهر بسبب خسائر الائتمان وزيادة المُخصصات

الدينار الكويتي ينخفض أمام 7 عملات عربية وأجنبية