TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الموارد البشرية:رفع الحد الأدنى لأجور السعوديين بـ"نطاقات" يشمل جميع العاملين

الموارد البشرية:رفع الحد الأدنى لأجور السعوديين بـ"نطاقات" يشمل جميع العاملين
موظفون بإحدى المنشآت في السعودية

الرياض – مباشر: قال المتحدث الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ناصر الهزاني، إن قرار رفع الحد الأدنى لاحتساب أجور السعوديين في نطاقات من 3 آلاف ريال إلى 4 آلاف ريال يطبق على جميع العاملين الحاليين والقادمين لسوق العمل في المملكة.

وأضاف الهزاني وفقا لصحيفة "مكة"، أن احتساب الموظف الذي يتقاضى أقل من 4 آلاف ريال بنصف موظف في (نطاقات)، سيطبق على الموظفين الحاليين العاملين في القطاع الخاص والقادمين كذلك.

وأشار إلى أن الفئات المستفيدة من القرار هم جميع العاملين في القطاع الخاص وأجورهم خاضعة للتأمينات الاجتماعية ورواتبهم أقل من 4 آلاف ريال، وليست فئات بعينها.

وأكد المتحدث الرسمي للوزارة، عدم وجود إحصائية لدى الوزارة حاليا خاصة بأعداد المستفيدين من القرار، والذين تتراوح أجورهم بين 3 و4 آلاف ريال شهريا.

وأشار الهزاني، إلى إمكانية طلب الإحصائية من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية حول إيجاد إحصائية لعدد المستفيدين من القرار، حيث تعمل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتعاون معهم على ذلك.

وأصدر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أحمد بن سليمان الراجحي، في 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، قراراً وزارياً برفع الحد الأدنى لاحتساب أجور السعوديين في (نطاقات) من 3 آلاف ريال إلى 4 آلاف ريال.

يُذكر أن برنامج نطاقات هو مبادرة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (وزارة العمل سابقاً) السعودية؛ لتقييم المنشآت العاملة في السوق السعودي حسب عدد المواطنين السعوديين العاملين فيها.

ترشيحات:

رسميًا.. السعودية تُقر نظام الضمان الاجتماعي

التقاعد السعودية تعلن أعداد المتقاعدين مبكراً ومتوسط عمر الرجال