TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لقاح "فايزر - بيونتك" يصل الكويت بعد 10 أيام

لقاح "فايزر - بيونتك" يصل الكويت بعد 10 أيام
لقاح "فايزر - بيونتك" المضاد لفيروس كورونا

الكويت - مباشر: أعلنت وزارة الصحة الكويتية، أمس الأحد، ترخيص استخدام الطوارئ للقاح «فايزر - بيونتك» المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وبحسب الراي، فإنه من المتوقع وصول اللقاح بعد نحو 10 أيام، مُرجحة أن يكون خلال الأسبوع الأخير من العام الحالي.

وأكدت أن الوزارة «تواصل العمل على قدمٍ وساقٍ لتجهيز مراكز التطعيم، تمهيداً لوصول اللقاح واستكمال إجراءات تخزينه، ومن ثم البدء مباشرة بأولى مراحل التطعيم».

في سياق متصل، خلصت آراء طبية إلى أن موانع إعطاء التطعيم الخاص بفيروس «كورونا»، مثل موانع أي لقاح، لاسيما أن لكل لقاح موانع تختلف عن غيره من اللقاحات.

وأوضح استشاريون وأطباء أن أبرز الموانع لتلقي تطعيم «كورونا» تتعلق بالحساسية المفرطة من الأدوية وبعض الأغذية، وليس الحساسية العادية، مع التأكيد على أن بعض الموانع قد لا يكون قطعياً ولكن في إطار الإجراءات الاحترازية، نظراً لعدم انتهاء الدراسات المتعلقة به.

وتزامن ذلك مع تسجيل مؤشر «كورونا» غياباً للوفيات، للمرة الثانية خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، مع انخفاض قياسي في الإصابات، إلى 174 وهو الأقل منذ أكثر من 7 أشهر (23 أبريل/نيسان الماضي)، بنسبة 4.7% إلى عدد الفحوصات، وكذلك تدني الحالات في العناية المركزة إلى 62 مريضاً، وشفاء 269 مريضاً ليبلغ مجموع المتعافين 142094 شخصاً.

ترشيحات:

"المالية" تُجدد التعاقد مع تابعة لـ"الكويتية للاستثمار" بخصوص إيجار أرض

أرباح "بوبيان للبتروكيماويات" تقفز 130.4% في الربع الثاني

الموانئ الكويتية تفوز بأحكام قضائية بقيمة 180.7 مليون دولار

"السكنية الكويتية": استلام مبدئي لـ9 مبانٍ في مشروع شرق تيماء